أسواق وأعمال

استمرار ارتفاع أسعار القمح في السوق العالمية اليوم 15 أغسطس 2024

واصلت أسعار القمح ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم الخميس، على خلفية المخاوف من الاضطراب المحتمل في الإمدادات من روسيا وأوكرانيا عبر البحر الأسود بسبب تصاعد حدة القتال بين الروس والأوكران.

وبحسب بيان على منصة التواصل الاجتماعي تيليجرام، قال أوليج كيبر حاكم منطقة ميناء أوديسا الأوكراني على ساحل البحر الأسود، إن الميناء تضرر من صاروخ روسي في حين أصيب سائق شاحنة تحمل القمح. وارتفع سعر العقود الآجلة للقمح في تعاملات بورصة شيكاغو للسلع بنسبة 1ر2% قبل أن يفقد بعض مكاسبه بعد ذلك.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن أسعار القمح العالمية زادت بنسبة 8% منذ أواخر يوليو الماضي على خلفية المخاوف من نقص المحصول الأوروبي بما في ذلك المحصول في فرنسا وروسيا رغم المؤشرات على ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، زاد الطلب من جانب الدول الرئيسية المستوردة للقمح حيث أطلقت مصر والجزائر مؤخرا مناقصات لشراء كميات كبيرة من القمح.

وبحلول الساعة الواحدة و43 ظهرا بتوقيت سنغافورة ارتفع سعر القمح بنسبة 7ر1% إلى 560ر5 دولار للبوشل (البوشل يعادل حوالي 27 كيلوجراما) تسليم ديسمبر المقبل في حين ارتفع سعر فول الصويا بنسبة 5ر0% والذرة بنسبة 6ر0% في تعاملات اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى