أسواق وأعمال

متى بشاي: حريق العتبة جرس إنذار لنقل الباعة من المناطق المكتظة

أكد متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن حريق العتبة جرس إنذار واضح للمسئولين لنقل الباعة من المناطق المكتظة، وتنظيم حركة التجارة والأسواق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، مساء السبت، أن حريق مبنى مكون من 3 طوابق بمثابة مخزن يتم وضع البضاعة فيه أمر يثير القلق.

وتساءل عما إذا كان المبنى الذي التهمته النيران لديه سجل تجاري وبطاقة ضريبة.

وتابع: «العقار المحترق في منطقة العتبة يضم أكثر من 40 محلا تجاريا ومخزنا، لذا يجب على المسئولين حصر لعدد المحال المرخصة وغير المرخصة، بالإضافة إلى تطبيق معايير الأمان والسلامة».

واندلع حريق ضخم بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وذلك اندلع في مخزن للملابس بشارع الرويعي، ما سبب خسائر مادية كبيرة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا بنشوب حريق في مخزن ملابس بعقار في شارع الرويعي، أمام “جراج العتبة” بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني إلى موقع الحادث، حيث تم فرض كردون أمني.

وتوجهت 10 سيارات إطفاء لموقع الحريق، من أجل السيطرة عليه ومنع امتداده للعقارات والمحلات المجاورة، مدعومة بطلمبات حريق وسلالم هيدروليكية وسيارات إسعاف، في محاولة السيطرة على النيران التي امتدت إلى مخازن الملابس وأجهزة كهربائية.

ونجحت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق دون سقوط ضحايا أو مصابين، فيما تم تسجيل إصابات بالاختناق تم إسعافها بموقع الحادث، وسط تواجد أمني مكثف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى