عقارات

د. سعيد عبدالوهاب: الساحل الشمالي واعد.. وكبرى الشركات الخليجية تتنافس للاستثمار فيه

*رئيس عمار مصر للاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات الكبرى: صفقة رأس الحكمة تعزز الثقة في الاقتصاد المصري وتحقق عوائد اقتصادية كبيرة

قال الدكتور سعيد عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة عمار مصر للاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات الكبرى، والخبير العقاري، إن الساحل الشمالي واعد جدا والاستثمار فيه محفز وجاذب للمستثمرين خاصة الخليجيين منهم ممن درسوا المنطقة بعناية شديدة، وهناك شركات كبرى من الإمارات والسعودية وقطر تتنافس بقوة للاستثمار في تلك المنطقة.

وأثنى على التطوير غير المسبوق والذي نفذته وقادته الدولة في الساحل الشمالي القديم والجديد والعلمين ورأس الحكمة مما كان له عظيم الأثر في تشجيع المستثمرين على التوجه لتلك المناطق.

وأكد أن مشروع رأس الحكمة له عوائد استثمارية كبيرة جدا ويعد من أكبر المشاريع في تاريخ مصر، ويعتبر صفقة جاذبة للاستثمارات المباشرة والتي قد تتجاوز الـ 60 مليار دولار، كما أحدث حالة ارتياح في السوق المصري خاصة العقاري لدوره في حل أزمة السيولة النقدية من العملة الأجنبية.

وقال الدكتور سعيد عبدالوهاب، إن صفقة رأس الحكمة تحمل مؤشرات إيجابية وعوائد اقتصادية أهمها، تحقيق الاستقرار النقدي للبلاد، السيطرة على سعر صرف العملة والقضاء على السوق الموازية، الحد من التضخم وخفض الدين الخارجي، خلقت آلاف من فرص العمل ونشطت القطاعين السياحي والعقاري، بالإضافة إلى تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، خاصة لما يتضمنه المشروع من تنوع في التشكيل المعماري بين الأحياء السكنية والمناطق التجارية والترفيهية والفنادق والمناطق الحرة الصناعية والتكنولوجيا بالإضافة إلى المطار والخدمات اللوجستية.

وأضاف أن السوق العقاري المصري يشهد في الفترة الحالية حالة نمو وصحوة وتنافسية كبيرة خاصة بعد دخول الاستثمار الأجنبي بقوة، لافتا إلى أن أي سوق في العالم معرض للركود والانتعاش إلا أن السوق العقاري المصري لا يشيخ.

وأكد أن الحكومة نجحت في إنجاز قرابة 60% من مستهدفات رؤية 2030 وذلك خلال ثماني سنوات، مشيرا إلى أن المؤشرات تؤكد أن باقي الأهداف في طريقها للاكتمال على كل المستويات سواء في قطاعات الصناعة، الطاقة، التنمية العمرانية والطرق والبنية التحتية، بالإضافة إلى التنمية الاجتماعية والبشرية.

ويذكر أن عمار مصر للاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات الكبرى نفذت عدد كبير من المولات التجارية منها نحو 10 مولات شهيرة في دبي بينها مول ابن بطوطة، دي بي وورلد، أسواق اكسبريس وأسواق كوميونيتي، وأتلانتس ماركت في فندق أتلانتس أشهر فنادق العالم وغيرها، كما نفذت الشركة مول الشروق بالشراكة مع الفطيم، و نفذت 15 مول في مصر على مستوى جميع المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى