عاجلعقارات

أبوظبي للاستثمارات السياحية تتوسع في السوق المصري

يحيي قطب :

*ارتفاع محفظة استثمارات تطوير فنادق أبوظبي للاستثمارات السياحية قد تصل الي 9.5 مليار جنيه

*الإعلان عن حفل افتتاح المرحلة الأولى من تطوير موفنبيك شرم الشيخ قريبا

كشف يحيي قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية عن ارتفاع محفظة استثمارات تطوير فنادق الشركة في السوق المصري والتى قد تصل الي نحو 9.5 مليار جنيه.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبى للإستثمارات السياحية أن خطة تجديد وتطوير فندق موفينبيك قد تصل الي ٢ مليار جنيه وخطة تطوير وتجديد وترفيع العلامة التجارية لفندق ميركيور الغردقة قد تصل إلى ٢.٥ مليار جنيه وكذلك تشييد وبناء فندق مقابل للمتحف الكبير ومطل علي اهرامات الجيزة خمس نجوم بعلامة تجارية مميزة بميزانية قد تصل إلى ٥ مليارات جنيه بمجموع استثمارات بدأت وتنتهى خلال عامين قد تفوق ٩ مليار جنيه.

وأشار الي أنه بفخر كبير، يسر شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية الإعلان عن افتتاح اللوبي الجديد لفندقنا في شرم الشيخ وهذا استكمالا لأعمال التطوير والتجديد الشاملة لهذا المشروع المعماري الرائع والذي يتميز بطابعه المغربي والأندلسي والذى حافظ عليه الاستشاري المصصم المكلف بتجديد الفندق.

وأكد أنه تم تصميم اللوبي الجديد بعناية فائقة لإبراز الهوية المعمارية الأصيلة للفندق، والحفاظ على الطابع التراثي المتميز الذي يعكس ثقافة وتاريخ المنطقة. المواد والخامات المستخدمة في البناء – من الرخام والأخشاب النادرة والسيراميك المزخرف – تم اختيارها بعناية لتنسجم مع التصميم المتميز.
واستكمل “نحن فخورون بهذا الإنجاز المعماري الذي يضيف لمسة أنيقة وفريدة لتجربة ضيوفنا في فندق مؤكدا أن اللوبي الجديد سيوفر لضيوفنا أجواء هادئة وممتعة منذ لحظة وصولهم إلى الفندق”.

وأكد أنه يتميز اللوبي الجديد بمساحات واسعة مفتوحة على الهواء الطلق، مع مناطق جلوس مريحة ومصممة بعناية كما يحتوي على مطاعم وكافيهات راقية تقدم أشهى المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية.

وأوضح ندعوكم جميعًا لزيارة هذه التحفة المعمارية الاستثنائية واستكشاف كل ما يقدمه فندقنا الجديد في شرم الشيخ موضحا أنه سيكون هناك حفل افتتاح رسمي قريبا لفندق موفنبيك شرم الشيخ عقب انتهاء من المرحلة الأولى.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبى للإستثمارات السياحية أن انتهاء المرحلة الأولي يمثل ٧٠٪؜ من المشروع والمتمثلة في تجديد شامل لعدد ١٨٦ غرفة واللوبي والأماكن الخارجية والمشاية البحرية وأماكن الترفيه وتستكمل المرحلة بتجديد عدد ١١٢ غرفة و٤ فيلات والمطاعم.

وأشار الي أنه تتطلع الشركة للتوسع في استغلال الأراضى المملوكة لها لإقامة المزيد من زيادة الطاقة الاستيعابية الفندقية.
والجدير بالذكر أن شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية مملوكة بنسبة84 لصندوق أبوظبي للتنمية و10٪لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق وتساهم فيها وزارة قطاع الأعمال العام في مصر بالنسبة المتبقية عبر شركات الفنادق المملوكة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى