منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع دعم الأمن الغذائي في تشاد

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة إنجمينا ، مشروع دعم الأمن الغذائي بجمهورية تشاد للعام 2024م.

حضر التدشين فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة برئاسة مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة مدير مركز الاتصال والإعلام الدولي شلهوب بن عبدالله الشلهوب، ومن الجانب التشادي أمينة الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار سعاد جبريل إبراهيم ، والأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والتضامن الوطني ميدة حامد لوني، والمستفيدون من مشروع الأمن الغذائي من الأسر الضعيفة والمتعففة.
وقدم الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والتضامن الوطني ميدة حامد لوني شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على ما يبادر به من دعم سخي للفئات المحتاجة في بلاده، والتي تجسد العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين.
فيما أكد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمركز الملك سلمان للإغاثة شلهوب الشلهوب، أن المشروع يستهدف تقديم مساعدات غذائية للأسر الاكثر احتياجًا والمصنفين في المرحلة الثالثة والرابعة حسب التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، والعمل على توفير المواد الغذائية الأساسية لتحسين المستوى المعيشي لهم، مبينًا أن المشروع يستهدف توزيع 54.855 سلة غذائية، تزن السلة الواحدة 65 كيلوغرامًا وتشتمل على المواد الغذائية الأساسية، مضيفًا أن عدد المستفيدين من المشروع 121.530 فردًا في ولايات وداي، وبحيرة تشاد، وإنجمينا، وقيرا، وشاري باغرامي، والبطحاء، وحجر لميس، ومايو كيبي الشرقية، وكانم، ولوغن الغربية، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 16 مليونًا و800 ألف ريال سعودي.

وفي إطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 700 سلة غذائية في مدينة إنجمينا بجمهورية تشاد، استفاد منها 4.200 فرد من ذوي الهمم، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي بجمهورية تشاد للعام 2024م.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 200 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في قرية شركايا بإقليم حجر لميس في جمهورية تشاد، استفاد منها 1.200 فرد، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية تشاد للعام 2024م.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 600 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة أمبسطنا بإقليم البطحاء في جمهورية تشاد، استفاد منها 3.600 فرد، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية تشاد 2024م.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المحتاجين حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى