أخبار مصر

سفير الكويت بالقاهرة: دورات وزارة الأوقاف تسهم فى إرساء تعليم مبادئ الإسلام الصحيح

وجه غانم صقر الغانم، سفير دولة الكويت بالقاهرة، الشكر لمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على حفاوة الاستقبال، وعلى هذه الدورات المعدة للطالبات الوافدات الدارسات بالأزهر الشريف على منحة بيت الزكاة الكويتي.

وأكد صقر، خلال كلمته في حفل ختام فعاليات الدورة التثقيفية بمعسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية، أن هذه الدورات التدريبية والتثقيفية المتنوعة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للطلاب والطالبات الوافدين تعكس الدور الذي تضطلع به وزارة الأوقاف في جمهورية مصر العربية الشقيقة في تعليم مبادئ الإسلام الصحيح، ورسالته الأصيلة التي تدعو للسلام والتسامح وتدعو إلى الوسطية.

وأشار إلى أن التعاون القائم بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية في مختلف مجالات التنمية الفكرية والثقافية والدينية يتميز بتطابق الرؤى والأهداف بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

ولفت إلى أن هذا التعاون يعكس إيمان دولة الكويت بالرسالة السامية للأزهر الشريف، كما عهدناه ملتقى للطلبة، وموردا ثقافيا جامعا للعلوم والآداب، ومنارة دينية تعكس وسطية الاسلام، وإعداد وتنشئة جيل واع مثقف على يد نخبة من علمائه الأجلاء الذين يعملون على خدمة العلم وتأهيل الكوادر العلمية المستنيرة.

 

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى