أسواق وأعمال

15 شركة بالقطاع الهندسي تبحث زيادة الصادرات إلي ليبيا

ترأست مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية وفدا من رجال الأعمال المصريين و15 شركة مصرية في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة وأدوات المطبخ والأجهزة الكهربائية وقطع غيار السيارات والآلات الزراعية والصناعات الكهربائية مثل الكابلات والمولدات، لزيارة الدولة الليبية لبحث عدد من الملفات المتعلقة بتسهيل عمليات التعاون. وتم التأكيد على التجارة والتكامل بين رجال الأعمال في البلدين في مختلف المجالات، وضرورة تعزيز وتعميق هذا التعاون وفتح آفاق الاستثمار المشترك.

وذكر بيان المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن الاجتماعات شهدت حضور رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة “محمد الرعيض” وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون الاقتصادية للشؤون السيد “سعد الحنيش” القائم بالأعمال بالسفارة المصرية والسفير “مصطفى تامر” ورئيس الغرفة التجارية بطرابلس أنور أبوسطة وعدد من كبار القادة الليبيين الشركات والمؤسسات.

وأشار البيان إلى أن الزيارة ستستمر لمدة أسبوع، وتتضمن لقاءات بين الوفد المصري وعدد من أعضاء وقيادات الغرف التجارية الليبية وممثلي عدد من المؤسسات الاقتصادية في مختلف المدن الليبية. وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تتم برعاية مباشرة من الاتحاد. الغرف العامة للتجارة والصناعة والزراعة في ليبيا.

وقالت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن أجواء الاجتماعات إيجابية للغاية من الجانبين، وهناك تفاهمات في ملفات التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات المصرية ونظيرتها الليبية في القطاعات المتراجعة. تحت مظلة المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

وأكد “حلمي” أن السوق الليبي من أهم الأسواق المستهدفة لقطاع الصناعات الهندسية لأنه سوق كبير يستوعب المنتجات المصرية. وهناك اتفاق على تصدير المزيد من الإنتاج الهندسي المصري إلى السوق الليبي خلال الفترة المقبلة، وأن هذه الزيارة مجرد بداية لتعاون أوسع وأكبر.

وشددت مي حلمي على الدور الفعال لوزارة الخارجية المصرية في إنجاح البعثة المصرية الحالية في ليبيا، مؤكدة أن السفير طارق دحروج المسؤول عن الملف الليبي ساهم بجهود كبيرة في تذليل العقبات التي تواجه البعثة.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى