عاجلعقارات

الرئيس التنفيذي لـ”جيتس” يطالب بإنشاء منصة عقارية لتوفير المعلومات اللازمة للمستثمرين

قال حسن نصر الرئيس التنفيذي لشركة جيتس للتطوير العقاري، أن جميع المستثمرين يسعون إلى معرفة العائد من هذا الاستثمار والتوقيت للحصول عليه، وهذا سيتم من خلال إنشاء منصة عقارية لتوفير كافة المعلومات والبيانات التي يريد أن يحصل عليها المستثمر في البداية، مشيرًا إلى أن التوقعات خلال الفترة الراهنة صعبة للغاية.

وقال نصر على هامش المائدة المستديرة تحت عنوان “الحوافز الحكومية وفرص الاستثمار العقاري وتسليط الضوء على الجهود الحكومية المبذولة لدعم القطاع العقاري”، إن كافة القضايا التي تم طرحها للارتقاء بالمنظومة العقارية تهدف لخدمته وجميعها في غاية الأهمية سواء كانت صناديق عقارية، رقم قومي للعقار والمباني الخضراء أو البورصة العقارية.

وشدد على أهمية طرح منصة لتوفير كافة المعلومات التي يريد معرفتها من قبل المستثمرين لتسهيل الخطوة عليهم، مؤكدًا أن إرتفاع أسعار التكلفة من مواد البناء ومدخلات إنتاج بالإضافة إلى تحرير سعر الصرف يعد تحدي كبير أمام القطاع.

يذكر أن فعاليات المائدة تناقش آليات الحكومة في تيسير سبل التمويل العقاري الذي يحظى باهتمام كبير من الدولة، باعتباره أحد القطاعات المحورية للاقتصاد المصري، وجهودها في تصدير العقار إلى الخارج والقوانين التي أقرتها لجذب الاستثمار الأجنبي وتوفير العملة الأجنبية بالإضافة إلى تقديمها تيسيرات للمستثمرين لتخفيف تبعات تحرير سعر صرف العملة المحلية على القطاع.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى