أسواق وأعمال

واردات الهند من النفط الروسي تقفز 9% في سبتمبر الماضي

عززت الهند، وارداتها من النفط الروسي في سبتمبر الماضي، حيث وصل حجمها الإجمالي إلى 1.57 مليون برميل يوميًا، بزيادة 9% مقارنة بالشهر السابق.

وبلغت حصة النفط الروسي، في إجمالي واردات الهند من الخام 38% في سبتمبر، مقارنة مع 33% في أغسطس، عندما انخفضت الإمدادات من روسيا بشكل حاد بعد أن وصلت إلى مستويات ذروة تجاوزت 40% لعدة أشهر، حسبما ذكرت وكالة “تاس” الروسية.

وأظهرت مصافي التكرير التي تديرها الدولة، أعلى نمو في المشتريات، حيث ارتفعت وارداتها بمقدار الربع في سبتمبر مقارنة بالشهر السابق، في حين انخفضت واردات مصافي التكرير الخاصة بنسبة 13%، حيث ترجع هذه الديناميكيات إلى انخفاض مشتريات الصين من النفط الروسي.

وفي الوقت نفسه، انخفضت الإمدادات من المملكة العربية السعودية، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على النفط الخام الروسي، حيث كانت روسيا في سبتمبر الماضي أكبر مورد نفطي إلى الهن،د متفوقة على العراق والسعودية.

وعززت الهند، وارداتها من النفط الروسي بشكل كبير في العام المالي 2022-2023، حيث كانت حصة النفط الروسي في إجمالي واردات البلاد أقل من 2% في السنة المالية 2021-2022 (التي تبدأ في الأول من أبريل)، بينما وصلت بحلول أبريل 2023 إلى 43%.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى