منوعات

قرية العيسوية بكفر الشيخ تعاني بسبب نقص الخدمات

قرية العيسوية هي احدي القري التابعة لمركز ومدينة سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ و التي تعاني من نقص معظم الخدمات الأساسية بالقرية وفى مقدمتها غياب الرعاية الصحية كما تعاني القرية من تراكم تلال من القمامة بشوارع القرية ومن مشكلة مرور ترعة بمنتصف القرية وبالقرب من مدارس القرية مما يهدد أرواح الأطفال و قد تقدم الأهالي بكثير من الشكاوي دون أي نتيجة أو استجابة من المسئولين.

التعمير قام بجولة داخل قرية العيسوية والتقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أبعاد المشكلة التي تعاني منها القرية وغيرها من المشكلات والتعرف علي أهم مطالبهم لحل تلك المشكلات .

في البداية التقينا حسين أبوالعلي أحد أهالي القرية الذي قال ” تعاني القرية بشدة بسبب سوء وضعف حالة الخدمات الصحية نتيجة ضعف إمكانيات الوحدة الصحية وقد طالبنا أكثر من مرة بتحديث الوحدة الصحية وتزويدها بالأجهزة الحديثة وبطاقم طبي بمختلف التخصصات لتوفير الرعاية لأهالي القرية ولكن دون جدوي “.

وقال علي بهنسي أحد أهالي القرية ” طالبنا كذلك كثيرا مواجهة مشكلة تهالك شبكة الطرق بالقرية من خلال رصف الطرق الرئيسية بالقرية ونرجوا أن تستجيب الوحدة المحلية لنا كما نعاني بشدة من مشكلة انتشار القمامة بشوارع القرية وهو ما يساعد في انتشار الأمراض بين أهالي القرية ونطالب بوضع ألية منتظمة لحل المشكلة بشكل نهائي”.

وقال هاشم توفيق أحد أهالي القرية ” توجد بالقرية ترعة تمر بوسط القرية وسط المساكن ويمر بجوارها تلاميذ المدرسة الإبتدائية باللإضافة إلى طلاب المعهد الدينى ونطالب بتغطيتها خشية حدوث أي مكره للأطفال وهناك جزء تم تغطيته ونطالب بتغطية الجزء المتبقي خاصة أن ذلك الجزء المتبقي من الترعة ينبعث منه روائح كريهة نتيجة إلقاء القمامة به وأن تغطيته ستكون فيها منفعة كبيرة لأهالى القرية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى