أخبار مصر

أردوغان: مكان قتلة 41 ألفا من الأبرياء قاعات المحاكم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن مكان قتلة نحو 41 ألفًا من الأبرياء (في إشارة لشهداء غزة) ليس منابر البرلمان (في إشارة لكلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس) لكن قاعات المحاكم.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن هؤلاء يجب أن يُحاسبوا على الجرائم التي ارتكبوها.

وأشار إلى مواصلة بلاده التذكير بمسئولية المجتمع الدولي، موضحًا أنه للمؤسف لا تزال بعض الدول متواطئة في الجرائم المرتكبة من خلال تقديم الدعم غير المشروط لإسرائيل.

وأكد أنه لم يتم اتخاذ أية خطوات رادعة لوقف سياسة المجازر التي تنتهجها حكومة نتنياهو، والتي تعرّض المنطقة والعالم أجمع للخطر، مشددًا على أن منع إسرائيل من جر المنطقة لمزيد من التوتر لن يكون ممكنًا إلا بالتخلي عن سياساتها.

وبدأ الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من أردوغان.

وقال السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائياً أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وأضاف أن الزيارة ستشهد تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى