أسواق وأعمال

عفيفي بدوي: قرارات وزير الصناعة تسهم في توطين المنتج المحلي

أشاد عفيفي بدوي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، بالقرارات الأخيرة للمهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والتي تعتبر خطوة جديدة نحو تحفيز مناخ الاستثمار الصناعي في مصر.

وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، في تصريحات صحفية اليوم، أن قرار وزير الصناعة اليوم، بأنه لن يتم رفض طلب أي مستثمر جاد في الحصول على أراضي صناعية بمختلف القطاعات وفى حالة التأجيل سيتم إخطار المستثمر بسبب تأجيل منحه للأرض، وأيضا قرار دراسة منع بيع أو تأجير الأراضي الصناعية على أن يتم تنميتها وتشغيلها من خلال مالكها فقط لمنع الاتجار في الأراضي الصناعية، وعدم غلق أي منشاة صناعية إلا بموافقته، كل ذلك يساهم في دعم الصناعة في مصر.

وأوضح عفيفي بدوي، أن القرارت الأخيرة لوزير الصناعة سوف تدعم الصناعة الوطنية، بشكل كبير، وتساعد المستثمرين علي ضخ المزيد من استثماراتهم بالسوق المصري، وذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي.

وتوقع عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، إلى أن الفترة القصيرة المقبلة، سوف تشهد طفرة في العملية التشغيلية بالقطاع الصناعي مع التيسيرات الكبيرة التي تتبناها الدولة لاستخراج رخص المصانع، بالإضافة إلى تطوير إستراتيجيات لتجاوز المعوقات التي تحول دون استمرار النمو الصناعي.

وأوضح، أن الرئيس السيسي، دائما ما يوجه المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية؛ بتعزيز عملية توطين الصناعات الواعدة في مصر، ونقل التكنولوجيا، بمشاركة القطاع الخاص وتعزيز دوره، والنهوض بالصناعة ودعم المستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى