أسواق وأعمال

بعد تصدرها التريند.. اعرف سعر بنزين 92 في مصر وصل لكام

 

أسعار البنزين اليوم في مصر.. تعد من الموضوعات التي تشغل المصريين خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار، فقد تصدرت الأسعار محركات البحث العالمية وصفحات السوشيال ميديا.

وخلال الساعات القليلة الماضية تصدر سعر البنزين والسولار في مصر مواقع البحث العالمية خاصة بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من أمس الخميس.

سعر البنزين اليوم في مصر

رفع سعر السولار

سعر السولار في مصر

ويواصل أصحاب السيارات حتى الآن بالاتجاه إلى البحث المستمر للتعرف على كل ما هو جديد ويتعلق بأسعار الوقود في المحطات بكافة أنواعه، خاصة بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بالإعلان عن زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح يوم الخميس الموافق 04 / 05 / 2023 .

أسعار البنزين اليوم

سعر بنزين 92 في محطات الوقود

زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه

كما قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و 10.25 جنيه للتر البنزين 92 و11.50 جنيه للتر البنزين 95 وكذا تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

تثبيت أسعار البنزين بأنواعه

سعر البنزين اليوم

ويأتي ذلك في ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار.

أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم

بنزين 92

أسعار البنزين والسولار

ويذكر أنه يحق للجنة تسعير المواد البترولية تحريك أسعار البنزين والسولار بالزيادة أو الخفض بنسبة لا تزيد على 10%، بهدف عدم إحداث صدمة للسوق والتكيف مع الأسعار الجديدة بسهلة، وتهدف اللجنة إلى تحديد أسعار البنزين والسولار بشكل عادل لا يحمل الموازنة العامة للدولة عبء إضافي مع ارتفاع الأسعار عالميًا.

وما تزال لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية تواصل متابعتها بصفة مستمرة ودورية تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى