أسواق وأعمال

مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تضخ تمويلات بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024

– نمو محفظة التمويلات القائمة أكثر من 25% بنهاية يونيو الماضي

– إصدار 125.3 ألف كارت ميزة بنهاية يونيو 2024

– نسبة السداد الإلكتروني للأقساط تتجاوز 99%

– الوصول إلى 122 فرعًا في 15 محافظة

كشفت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، عن تحقيق معدلات نمو قوية خلال الفترة المالية المنتهية في يونيو 2024، حيث قفزت قيمة محفظة التمويلات القائمة لتتجاوز 1.4 مليار جنيه، لتواصل المؤسسة دورها الريادي في دعم النشاط الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأظهرت مؤشرات أداء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، تحقيق قفزة في محفظة التمويلات النشطة، والتي ارتفعت بنسبة 25.2% على أساس سنوي لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو 2024، مقارنة مع نحو 1.13 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023.

وحققت المؤسسة، نموًا في حجم التمويلات المنصرفة خلال النصف الأول من عام 2024، حيث ضخت تمويلات لصالح العميلات بقيمة 1.29 مليار جنيه، مقابل نحو 1.09 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2023، بمعدل نمو قدره 18.1%.

وأعربت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن سعادتها بالنتائج الإيجابية التي حققتها المؤسسة خلال الفترة المالية المنتهية في يونيو 2024، بما يعكس مدى نجاح خطة العمل التي تنتهجها المؤسسة، وذلك في إطار دورها الرائد في إتاحة التمويلات اللازمة لنمو وتطوير مشروعات السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر.

وأكدت ريهام فاروق، أهمية دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الذي يساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي للبلاد، ودوره القوي في توفير فرص العمل المستدامة، دعمًا لجهود الدولة من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، وتوسيع مظلة الشمول المالي، وذلك في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشارت إلى أن المؤسسة تستهدف الوصول لمختلف الفئات التي تسعى للحصول علي التمويل لتمكين السيدات صاحبات المشروعات من توسيع أنشطتهن، عبر تقديم حزمة من البرامج التمويلية، تتضمن “التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي”، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

من جانبه، قال كريم جمعة المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن المؤسسة تحرص على التوسع في إصدار كارت ميزة للعميلات، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، وقد وصل إجمالى كروت ميزة المصدرة إلى نحو 125.361 ألف كارت بنهاية يونيو 2024، وذلك بهدف التيسير على العميلات وإتاحة صرف التمويلات عبر ماكينات الصراف الآلي الـ “ATM”.

وأضاف كريم جمعة، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تحرص على دعم خطة الدولة للتحول الرقمي، من خلال إتاحة سداد أقساط العميلات عبر ماكينات الدفع الإلكتروني POS، وقد بلغت نسبة السداد الإلكتروني للأقساط 99% بنهاية يونيو 2024، وذلك بالتعاون مع “فوري وOPay ومصاري وكاش كول وبيي وشركة وقتي”.

وفي إطار حرص مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر على التوسع والانتشار الجغرافي، فقد وصل عدد فروع المؤسسة إلى 119 فرعًا في 15 محافظة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 3 فروع متنقلة فريدة من نوعها لتقديم خدمات المؤسسة على نطاق أوسع والوصول إلى مختلف شرائح العميلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى