أسواق وأعمال

رئيسة “هنكل مصر” للتجارة: نعمل على زيادة صادراتنا لمختلف الأسواق العالمية

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء مع كارول ميلان رئيسة شركة هنكل مصر للتجارة والصناعة و تناول اللقاء مشروعات الشركة الحالية في مصر والتوسعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء كريم رفعت ممثل مجموعة N GAGE للاستشارات.

وأكد الوزير حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للشركات العاملة بالسوق المصري بهدف التغلب على التحديات التي قد تواجهها وتشجيعها على الاستمرار والتوسع في السوق المصري، مشيرا إلى حرص الوزارة على تحسين مناخ الأعمال وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لخلق المزيد من فرص العمل وزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

وأشار «الخطيب» إلى أن الوزارة تدرس حاليا آليات جديدة لتعظيم استفادة المصدرين من برامج مساندة الصادرات، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة مع تجمعات رجال الأعمال لتبادل الرؤى حول كافة الموضوعات التي تخص مجتمع الأعمال من المستثمرين والمصدرين والمستوردين وبما يسهم في وضع خطط عمل مستقبلية يستفيد منها الجميع.

ومن جانبها قالت كارول ميلان رئيس شركة هنكل مصر للتجارة والصناعة إن الشركة تعمل بالسوق المصري منذ 32 عاما، وتوفر العديد من فرص العمل للكوادر المصرية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، مشيرة إلى أن السوق المصري يمثل محور إنتاجي وتصديري رئيسي للشركة لا سيما لأسواق دول القارة الأفريقية كما تعمل الشركة على زيادة صادراتها لمختلف الأسواق العالمية.

وأضافت أن الشركة تعمل حاليا على رفع القدرة التنافسية لعملياتها الصناعية في مصر وأيضا رفع نسبة المكون المحلي في العملية الإنتاجية تماشيا مع استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى