أخبار مصر

شيخ الأزهر يثمن جهود الإمارات في دعم قضايا الأمة ونشر قيم التسامح

أعرب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، عن تقديره لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة، في دعم قضايا الأمة ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، جاء ذلك خلال استقبال الطيب في مقر إقامته بأبوظبي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الإماراتي، حيث جرى بحث تعزيز التعاون المشترك.

وخلال اللقاء، أشاد الإمام الأكبر بالجهود والمبادرات التي يقوم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لنشر قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك، والتعاون الوثيق بين وزير التسامح والتعايش ومجلس حكماء المسلمين، في مجال ترسيخ القيم الإنسانية المشتركة، وتأصيل ثقافة التَّعايش والحوار الحضاري وتحصين الشباب، وتقوية مناعتهم ضد الأفكار المتطرفة وترسيخ القيم والأخلاق والولاء للوطن في نفوسهم.

من جانبه، أعرب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن تقديره لجهود الإمام الأكبر، التي أسهمت بشكل كبير في التعريف بسماحة ووسطية الدين الإسلامي الحنيف، وتفنيد دعاوى التطرف والإرهاب وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتعزيز التواصل البنَّاء مع المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأشاد بالزيارة المهمة التي أجراها الإمام الأكبر إلى دول جنوب شرق آسيا، وشملت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، ومبادرة تحالف الأديان من أجل التنمية، والسلام التي أعلنها فضيلته خلال زيارته إلى إندونيسيا، مؤكدا أن مجلس حكماء المسلمين بقيادة شيخ الأزهر يُسهم بشكل كبير في نشر قيم الحوار وتعزيزها والتسامح والتعايش الإنساني.

وهنأ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الإمام الأكبر شيخ الأزهر بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس مجلس حكماء المسلمين، فيما أهدى الطيب، وزير التسامح والتعايش، نسخة خاصة من الميدالية التذكارية لمجلس حكماء المسلمين بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس المجلس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى