عاجلعقارات

وزير الإسكان والقائم بأعمال السفير الصينى بالقاهرة يبحثان موقف المشروعات المشتركة

الجزار يؤكد حرص القيادة السياسية على تعزيز التعاون مع الشركات الصينية ودفع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين

القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة: القيادة السياسية الصينية حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع مصر خاصة العلاقات الاقتصادية

التقى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع السيد تشانغ تاو القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة، لبحث موقف المشروعات المشتركة بين وزارة الإسكان وشركات المقاولات الصينية، في مجالات والتنمية العمرانية بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية والسفير. حسن الليثي مستشار وزارة الإسكان للتعاون الدولي.

بدأ الدكتور عاصم الجزار اللقاء بالترحيب بالسيد تشانغ تاو القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة، مؤكدا على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية في مختلف المجالات، وحرص الدولة المصرية على التعاون مع كبرى شركات المقاولات الصينية في مجال تنفيذ المشروعات القومية، أبرزها مشروع منطقة الأعمال المركزية. بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة “CSCEC” الصينية.

وأشار وزير الإسكان إلى حرص القيادة السياسية على تعزيز التعاون مع الشركات الصينية ودفع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، قائلاً: نقدر الجهد الذي بذلته شركة “CSCEC” الصينية في استكمال العمل في مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونتطلع إلى استكمال تنفيذ الأعمال. ومع النجاح المأمول، سيتم تشغيل المشروع بكامل طاقته في أقرب وقت ممكن.

وأوضح الوزير أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والجداول الزمنية المقررة للتسليم الأولي للأبراج، بالإضافة إلى استعراض موقف “الداون تاون”. مشروع الأبراج بمدينة العلمين الجديدة، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان وشركة “CSCEC”. “صينى.

من جانبه، أكد السيد تشانغ تاو القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة، حرص القيادة السياسية الصينية على تعزيز التعاون المشترك مع مصر، خاصة العلاقات الاقتصادية، وتنفيذ المشروعات المشتركة بين الدولة المصرية والشركات الصينية، معربًا عن اهتمامه سعادة بالزيارة التي قام بها وزير الإسكان والوفد المرافق له. وقد سافر مؤخرًا إلى الصين للتعرف على أحدث الأنظمة لإدارة وتشغيل المناطق التجارية المركزية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى