أسواق وأعمال

رجال الأعمال المصرية اللبنانية: صفقة تطوير رأس الحكمة تمثل مستقبل الاقتصاد

أشادت جمعية رجال الأعمال المصريين اللبنانيين بتوقيع الحكومة المصرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير منطقة رأس الحكمة كأكبر استثمار أجنبي مباشر لمصر وإفريقيا، وهو ما يعكس قيمة وأهمية الفرص الاستثمارية الضخمة في مصر، مؤكدة أهمية ذلك. العلاقات الاقتصادية المصرية الإماراتية كشراكة استراتيجية توجت بصفقة تاريخية وهي مشروع رأس الحكمة.

وقالت الجمعية، في بيان رسمي، إن هذه الصفقة تمثل مرحلة جديدة في مستقبل الاقتصاد المصري، ومن المهم البناء عليها لزيادة دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية على كافة المستويات.

وأضافت: نثمن جهود القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونأمل في خلق هيكل اقتصادي متكامل لتحفيز الاستثمارات. وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد بشكل عام.

وأشارت جمعية رجال الأعمال المصريين اللبنانيين إلى أن ما تم الاتفاق عليه مع الإمارات يعد خطوة مهمة تساعد الحكومة في مواجهة التحديات الحالية، خاصة أزمة نقص موارد النقد الأجنبي، بالإضافة إلى أنها خطوة تمهد الطريق لتحقيق المزيد من النجاح. صفقات أخرى مع الأشقاء في الدول العربية غير تعزيز موقف مصر لإنجاحها. مفاوضات الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولي.

وشددت الجمعية على أهمية فتح حوار جاد لرسم خريطة جديدة لمسارات الاقتصاد المصري في الصناعة والزراعة والتشييد وغيرها من المجالات الإنتاجية والخدمية، والاستفادة من كافة الطاقات البشرية والإنتاجية، تعزيز دور الصناعة الوطنية بشكل واضح ودعمها لاستدامة التعافي الاقتصادي.

وشددت الجمعية على ضرورة الاستفادة من الخبرات والعقول والكفاءات الوطنية لإجراء حصر حقيقي لكافة التحديات الاقتصادية الحالية ووضع الحلول العلمية والعملية المناسبة وسرعة تنفيذها على أرض الواقع.

وأضافت جمعية رجال الأعمال المصريين اللبنانيين أنه من الضروري وضع خريطة أولويات تتوافق مع الاحتياجات الاقتصادية والمجتمعية الراهنة وبما تفرضه الظروف الإقليمية والدولية وتداعياتها على الاقتصاد وما يترتب عليها من آثار اجتماعية، معرباً عن استعداده لتسخير كافة إمكانياته وخبراته في خدمة الاقتصاد المصري وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل. التجارة بين مصر ولبنان والدول العربية والأفريقية.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى