أخبار مصر

الرئيس السيسي: اتفقت مع نظيري البرازيلي على أهمية وقف إطلاق النار في غزة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المباحثات الثنائية مع الرئيس البرازيلي لولا دي سيلڤا، عكست حجم التوافق بين الجانبين في المجالات المختلفة وفيما يخص القضايا الدولية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البرازيل، اليوم الخميس، أن الجانبين توافقا على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين والأسرى.

وأشار إلى أنهما توافقا على إدخال المساعدات للقطاع بأكبر قدر؛ حفاظًا على أرواح المدنيين، وصولا إلى إطلاق مرحلة ما بعد الحرب؛ لإقامة دولة فلسطينية.

ولفت إلى أن «البرازيل من الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية»، مختتمًا حديثه: «أشكر الرئيس على وجوده في مصر، وإرادته السياسية لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة، وسأكون أكثر سعادة أثناء زيارتي للبرازيل».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، نظيره البرازيلي لولا دا سيلڤا، في قصر الاتحادية، بمناسبة زيارة الأخير لمصر؛ تزامنًا مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس البرازيلي بقصر الاتحادية، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين، ثم استعرض الرئيسان حرس الشرف.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المباحثات تتناول العلاقات الثنائية المتميزة، والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، في ضوء الثقل الإقليمي لكل من الدولتين، وجهودهما المشتركة لتطوير وإصلاح منظومة الحوكمة الدولية، لتعكس بشكل أكثر عدالة مصالح دول الجنوب، وكذلك في ضوء عضوية البلدين في مجموعة بريكس، بالإضافة إلى رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لهذا العام ودعوتها لمصر للمشاركة كضيف في اجتماعات المجموعة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى