أخبار مصر

«التموين» تعلن مشاركة 300 محال تجاري فى الأوكازيون الشتوي

أعلنت وزارة التموين مشاركة 300 محال تجاري، اليوم، خلال بداية الأكازويون الشتوي، وتنوعت المحال المشاركة ما بين الملابس، والأحذية والشنط، والأدوات المنزلية.

وقال معاون وزير التموين لشؤن المشروعات والإعلام أحمد كمال، إنه من المتوقع أن تصل المحال المشاركة في التصفية الموسمية الأولى للأوكازيون من 3500 إلى 4000 محال تجاري متنوع، موكدًا أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي المديريات هي تسهيل إصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركه في الأوكازيون.

وبدوره، أكد رئيس الإدارة المركزية للرقابة أحمد أبو الفضل، أن المديريات وإدارات الرقابة في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركة، مشيرًا إلى أن من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركه في الأوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.

وأصدر وزير التموين والتجاره الداخلية الدكتور علي المصيلحي، قراراً وزارياً ببدء التصفية الموسمية الأولى لعام 2024 (الأوكازيون السنوى) اعتبارا من الخامس من فبراير الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

وشدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، موكدُا إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد كمال، أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة على السلع.

وأشار إلى أن توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة، سعر قبل الأوكازيون وآخر بعد دخول المحال فى الأوكازيون، مضيفًا أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى