أخبار مصر

وزير خارجية فرنسا: قطاع غزة يجب أن يكون تابعا للدولة الفلسطينية المقبلة

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إن بلاده على استعداد لمواصلة وتعزيز التنسيق الإنساني لصالح المدنيين في غزة، مؤكدًا أن «جهود مصر الإغاثية، خاصة الهلال الأحمر المصري، متميزة».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، مساء الأحد، أن بلاده ملتزمة بقوة لتسهيل إيصال المساعدات الفرنسية إلى غزة بحرًا وجوًا، مشيرًا إلى إيصال أكثر من ٢٠٠٠ طن من المساعدات والمواد الطبية، كما استقبلت حاملة الهليكوبتر وسفينة ديكسمود الجرحى الفلسطينيين.

وتابع: «الوضع في غزة مأساوي كما أن الاحتياجات ملحة يوميًا»، قائلًا إن «الإسرائيليين والفلسطينيين لهم الحق في العيش بسلام وأمان جنبًا إلى جنب، في حدود معترف بها قائمة على حدود ١٩٦٧».

وشدد على أن «قطاع غزة يجب أن يكون تابعا للدولة الفلسطينية المقبلة»، مضيفًا: «علينا أن نستحيب للحالة الإنسانية الطارئة ونعمل لوقف إطلاق النار، ونحضر لعودة السلطة الفلسطينية إلى غزة بإطار جديد، وأن تتوقف شرعيتها على الاحترام الحقيقي لسلطتها خاصة من قبل الإسرائيليين، وتحقيق تقدم ملموس لأمن الفلسطينيين والاعتراف بحقوقهم السياسية».

وذكر أن «بلاده عملت مع مصر من أجل دول فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة»، مختتمًا: «التحديات قائمة لكن تعاوننا قوي، ويمكن أن تعتمدوا على التزامنا لتعميق الشراكة بين البلدين في كل المجالات».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى