أخبار مصر

وزير الخارجية السعودي: نواصل العمل مع مصر لحل الأزمة الراهنة في غزة

أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، عن خالص شكره وتقديره لسامح شكري وزير الخارجية، على حسن الضيافة وكرم الاستقبال.

وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية، اليوم الأحد، إنه أكد خلال الاجتماع مع «شكري» تطلع المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مشيدًا بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، في ظل توجيهات القيادتين في البلدين الشقيقين.

وأوضح أن الاجتماع الدوري يأتي في إطار حرص الدولتين على مواصلة التشاور والتنسيق؛ بما يسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، وبما يرقى لطموحات قيادات البلدين.

وذكر أنهما بحثا عددا من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا أن البلدين ينتهجان سياسات واضحة قائمة على تشجع الحلول السلمية، وتعزز العمل المشترك لإحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار إلى بحث الوضع في فلسطين، والتأكيد على الأولوية المشتركة تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية الكافية والضرورية؛ بما يمهد الطريق أمام حل سياسي عادل ومستدام على أساس حل الدولتين.

واستطرد: «في المجالين الاقتصادي والتجاري استعرضنا استقرار ونماء اقتصاد مصر والسعودية والتكامل بينهما، وأكدنا الحرص على استمرار التنسيق والتعاون في تسهيل كل المعوقات الاستثمارية؛ لتعزيز التبادل التجاري وتقوية العلاقات الاقتصادية».

واختتم: «ناقشنا مجمل من القضايا الإقليمية، ونتطلع دائما لاستمرار التعاون والتنسيق مع مصر الشقيقة في المجالات كافة بما يحقق تطلعاتنا، فنحن نشعر أننا فريق واحد لمواجهة كل التحديات في المنطقة، هذا أمر معتاد ونستمر عليه خلال الفترة المقبلة».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى