أسواق وأعمال

رئيس الوزراء: نحرص على ضخ مزيد من الاستثمارات والمشروعات بـ”تيدا”

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع تشو دي فو رئيس مجلس إدارة شركة “تيدا”، وعدد من مسئولي الشركة، على هامش فعاليات “منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي” في دورته الثالثة.

حضر اللقاء، سفير مصر في الصين عاصم حنفي، ووليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأشار “مدبولي”، إلى علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، وفي مقدمتها التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة، موضحًا أن البلدين يتفقان على ضرورة زيادة حجم الاستثمارات الصينية في مصر، بما يتسق مع الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة.

وأكد رئيس الوزراء، أن منطقة “تيدا” بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أحد النماذج الناجحة للتعاون الثنائي بين البلدين، لافتًا إلى حرصه على ضخ مزيد من الاستثمارات والمشروعات في تلك المنطقة، حيث حققت إنجازات كبيرة، وجذبت الشركات الصينية.

ورحب “رئيس الوزراء”، بطلب “تيدا” توسيع منطقتها الصناعية، بإضافة 3 كيلوات متر مربع للمنطقة؛ من أجل تنفيذ مشروعات إضافية، والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، تعمل بالفعل على تنفيذ الطلب، مضيفًا: “نرى أولوية لنا كحكومة تشجيع الاستثمارات الصينية في مصر بصورة أكبر، وحاصة أن هناك إمكانات أكبر لجذب المزيد من الاستثمارات، وخاصة مع التطوير الهائل في البنية التحتية بمصر”.

وأشار إلى الموقع الجغرافي لمصر، إلى جانب قناة السويس، وما توفره من فرصة للنفاذ إلى الأسواق العربية والأفريقية والأوروبية، التي نرتبط معها باتفاقيات تجارة حرة، فضلًا عن الحوافز في مناطقها الاقتصادية، وفي مقدمتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأفاد رئيس الوزراء، بأنه من المحاور المهمة للتعاون، تعميق العلاقة بين الدولتين بواسطة توسيع التعاون بمجال تبادل العملات المحلية، حيث يعد ذلك محورا استراتيجيا، وخاصة في ضوء انضمام مصر إلى تجمع البريكس.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى