أخبار مصر

وزير النقل: الرئيس السيسي وجه بالتطوير المستمر لكافة القطاعات

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالتحديث والتطوير المستمر لكافة قطاعات النقل، بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

جاء ذلك، خلال انطلاق فعاليات الدورات التدريبية الخاصة بمجال الصحة النفسية ومهارات التواصل الفعال لرفع مهارات السائقين، بشركتي شرق الدلتا وشركة غرب ووسط الدلتا، وهما تابعتين للشركة القابضة للنقل البري والبحري.

وذكر وزير النقل، أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير وتحديث كافة قطاعات النقل، ومنها تطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، موضحًا أن الخطة تعتمد على خمسة محاور رئيسية هي: تطوير الوحدات المتحركة والبنية الأساسية ونظم الإشارات والورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري.

وأشار الوزير، إلى أن تطوير العنصر البشري على رأس تلك العناصر من حيث الأهمية، لافتًا إلى إنشاء المعهد العالي لتكنولوجيا النقل ومستقبلًا كلية تكنولوجية النقل لخلق أجيال جديدة متخصصة في كافة قطاعات النقل.

وصرح وزير النقل، أنه تم وضع معايير جديدة لانتقاء العنصر البشري المقرر انضمامه للعاملين بقطاع السكك الحديدية، بواسطة التأهيل والتدريب والاختبار: (فني- طبي- نفسي- رياضي)، وفقًا لأعلى المعايير سواء من خلال الكلية الحربية أو الكلية التكنولوجية للقوات المسلحة.

وقال وزير النقل، إنه يدخل في إطار الاهتمام بالعنصر البشري غرس روح الولاء والانتماء للمكان، للمحافظة على أملاك الشركة من مقار وأراض وأتوبيسات ومعدات، والمساهمة في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، فضلًا عن ضرورة خلق بيئة عمل مناسبة وتوفير التأمين الطبي المناسب للعاملين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى