منوعات

التعمير يرصد مطالب مواطني قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالبحيرة

ينتظر أهل القري بفارغ الصبر انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الحياة بقراهم بعد معاناة سنوات طويلة من الاهمال والتهميش والنسيان ونقص كامل في الخدمات لسنوات طويلة .

وتشمل المرحلة الثانية من المبادرة في محافظة البحيرة إدراج مركزي ايتاى البارود والدلنجات لخدمة ما يقرب من مليون مواطن بتلك المراكز وتضم 8 وحدات محلية قروية بمركز ايتاى البارود يشملها 64 عمودية و341 تابعا بإجمالى 413 قرية وخدمة أكثر من نصف مليون مواطن كما تتضمن المرحلة الثانية استهداف 5 وحدات محلية قروية بمركز الدلنجات بعدد 45 عمودية و851 تابع بإجمالى 901 قرية ولخدمة ما يقرب من نصف مليون مواطن بإجمالى عدد 13 وحدة محلية قروية بالمركزين تضم 109 عمودية و1192 تابعا بإجمالى 1314 قرية.

ويتم تطوير البنية التحتية مثل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والتعليم والتموين وباقي القطاعات المختلفة في تلك المراكز وكذلك الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة بالريف حيث يتم حاليا مراجعة حصر الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية..

التعمير التقي بعدد من أهالي قري المرحلة الثانية بالبحيرة للتعرف علي مطالبهم من الحكومة لتطوير الحياة بتلك القري..

في البداية التقينا هاني مشهور أحد أهالي قرية البستان الذي قال ” ننتظر من المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة انجاز عدد من المشروعات وأهم المشروعات التي تنتظرها القرية هي مشروع الصرف الصحي حيث تغرق شوارع القرية بمياه الصرف الصحي ونتعرض لاستغلال جرارات الكسح حتي الأن”.

وقال شاكر حجاج أحد أهالي قرية الخليلية ” نطلب من المبادرة كذلك إنشاء وحدة صحية حديثة حيث نعاني من غياب الرعاية الصحية كما نحتاج بشدة لوحدة إسعاف للتعامل مع حالات الطوارئ”.

وقالت زينب محمد احدي سيدات قرية المسين ” نطلب من مبادرة حياة كريمة تطوير مدارس القرية للقضاء علي مشكلة كثافة كما نحتاج أن تقوم المبادرة وحل مشكلة تهالك الطرق “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى