منوعات

التعمير يرصد مشروعات حياة كريمة بقرية زاوية غزال بالبحيرة

قرية زاوية غزال هي احدي القرى التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة والتي تشهد تطور كبير بفضل المشروعات التي تقوم بها مبادرة حياة كريمة داخل القرية لتعويضهم عن سنوات الحرمان ورفع المعاناة عن أهالي القرية والتي قامت بإنشاء مجمع خدمات حكومية بالقرية و إنشاء مركز شباب ومدرسة شبرا الابتدائية والإعدادية ووحدة إسعاف زاوية غزال سعة سيارة واحدة وكذلك مجمع الخدمات الزراعية إضافة إلى المركز الطبي ومدرسة التمريض وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

 

التعمير قام بجولة داخل قرية زاوية غزال التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

 

في البداية التقينا عبدالحميد محروز أحد أهالي القرية الذي قال ” بعد سنوات من الحرمان تم إدراجنا ضمن المرحلة الأولي لمبادرة حياة كريمة لتعيد لنا الأمل في الحياة من خلال مشروعاتها بالقرية والتي يأتي في مقدمتها مشروع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بالقرية المقام على مساحة 650م ويخدم سكان القرية ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات وهذا لاشك سيخدم كافة أهالي القرية ويوفر لهم الراحة والوقت “.

 

وقالت ماجدة الجيار احدي سيدات القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مجمع الخدمات الزراعية بالقرية على مساحة 440 مترا وهو يقدم الرعاية الكاملة لفلاحي القرية كما قامت المبادرة بإنشاء مركز طبى لتوفير الرعاية الصحية لأهالي القرية”.

وقال عمرو عبدالقادر أحد أهالي القرية” تقوم المبادر بالاهتمام بشباب القرية عبر إنشاء مركز شباب القرية كما تقوم بتطوير المدارس وفي مقدمتها مدرسة شبرا الابتدائية والإعدادية ومدرسة التمريض وكذلك إنشاء وحدة إسعاف زاوية غزال سعة سيارة واحدة لمواجهة حالات الطوارئ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى