عقارات

باسل الصيرفى: “أدير العالمية” تعتزم طرح أسهمها فى البورصة خلال 5 سنوات

قال باسل الصيرفى، الرئيس التنفيذى لشركة أدير العالمية المملوكة لمجموعة أدير القابضة وسمو القابضة، إن الشركة تسعى لإنشاء صندوق عقارى فى مصر، يتخصص فى العقارات السكنية والتجارية والإدارية.

وأضاف في تصريحات صحفيه له، أن الشركة بدأت إجراءات تأسيس الصندوق وتعاقدت مع شركة “أريب كابيتال” السعودية المتخصصة فى هيكلة وإدارة صناديق الاستثمار العقارية لتصبح الشريك المالى للشركة، على أن تتولى إدارة أى صناديق عقارية تؤسسها أدير فى مصر.

تابع أنه تم الانتهاء من إعداد مسودة بكل القوانين، والتشريعات الخاصة بإنشاء الصناديق العقارية فى السعودية، وتم عرضها على هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية، لبحث كافة التشريعات المطلوبة لتسهيل إجراءات إنشاء الصناديق العقارية فى مصر.

لفت إلى أن الصناديق العقارية هى الحل الأمثل لتنشيط السوق العقارى فى مصر، موضحا أن هناك عددا من التحديات تتعلق بالجزء الضريبى، والذى تم إصدار قانون لمعالجته خلال الفترة الماضية.

تابع أن شركة أريب كابيتال، هى إحدى الشركات المتخصصة فى مجال إنشاء وإدارة صناديق الاستثمار العقارية، وتقدم خدمات المشورة الإستثمارية، وإدارة الصناديق الاستثمارية واستكشاف فرص استثمارية فى المجالات العقارية واللوجستية.

أضاف أن شركة “أريب كابيتال” تدير أصول بقيمة 19.4 مليار ريال سعودى، بحسب آخر بيانات أصدرتها الشركة نهاية سبتمبر الماضى، محققة نموا على أساس سنوى بلغ 200%.

لفت إلى أن شركة أدير تستهدف طرح جزء من أسهمها فى البورصة المصرية خلال 5 سنوات، موضحا أن الشركة لديها خطة لطرح مجموعة من شركاتها التابعة بالبورصة المصرية خلال فترة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات.

أشار الرئيس التنفيذى لشركة أدير العالمية إلى أنه من المخطط إدراج الشركات التابعة لها فى البورصة الرئيسية أو بورصة النيل بحسب حجم كل شركة، واستراتيجية الإدراج.

وتابع أن الشركة بصدد تأسيس عدد من الشركات التابعة ضمن خطتها للتوسع فى حجم أعمالها بالسوق العقارى المصري، لافتا إلى أنه جارى تأسيس شراكات مع عدد من الشركات المتخصصة فى مجالات التطوير العقاري، والتسويق، والإدارة.

قال الصيرفى إنه جارى الاستحواذ على شركة قائمة بالسوق العقارى المصرى متخصصة فى إدارة الأصول العقارية، وإضافة نشاط جديد لها ليضم التسويق العقاري، بالشراكة مع عدد من المطورين العقاريين المصريين.

ولفت ألى أن الشركة ستصبح الذراع التسويقية لشركة أدير العالمية بمصر، على أن تتولى تسويق مشروعاتها العقارية المتنوعة سواء سكني أو تجاري أو إداري أو فندقي.

وأشار إلى أن “أدير العالمية” هى شركة سعودية، دخلت الأسواق العالمية خلال عام 2021 فى لندن وتركيا، وبدأت عملها بالسوق المصرى، وتمتلك أكثر من 4 آلاف مستثمر، حيث تتولى إدارة محافظهم الاستثمارية حول العالم عن طريق الصناديق العقارية والمحافظ الاستثمارية المختلفة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى