أخبار مصر

مؤتمر الأهرام للدواء.. عادل عدوي: الرئيس السيسي يولي أهمية خاصة لدعم القطاع الصحي

قال عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس المؤتمر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولي أهمية خاصة لدعم القطاع الصحي في مصر، وذلك لتحقيق الأمن الصحي للمواطن المصري، لافتًا إلى أن قطاع الدواء من القطاعات التي تحتاج إلى تركيز ودعم كبير من جميع الأطراف الفاعلة.

وأضاف عدوي، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام  للدواء والرعاية الصحية الرابع: “مواجهة التحديات وتعزيز الابتكار”، أن دعم القطاع الدوائي سينتج عنه استمرارية الإنتاج، بالإضافة إلى الوصول إلى الجودة اللازمة للمنتج الدوائي، وذلك لكون قطاع الدواء يعتبر حيويًا.

وأشار وزير الصحة الأسبق، إلى أن العالم أجمع يمر بالعديد من التحديات، ومصر جزءًا من العالم مما يعني أننا نمر بنفس التحديات، ولكن الدولة في الفترة الماضية تخطت العديد من العقبات ولعل منها العقبات الصحية مما يشير إلى تميز المنظومة الصحية في البلاد.

واحتفى عدوي، بفوز وزارة الصحة بجائزة تحالف فرق العمل المشتركة بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة، المعنية بالوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها، تقديراً لجهودها في مكافحة الأمراض غير السارية على مستوى وحدات الرعاية الأساسية، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، موضحًا أن تلك الجائزة توضح مدى تميز المنظومة الصحية.

وعن مؤتمر الأهرام للدواء، أوضح وزير الصحة الأسبق، أن مؤسسة الأهرام فطنت مبكرًا إلى أهمية قطاع الدواء بالنسبة للأمن القومي، بجانب كونه قطاعًا استثماريًا هامًا، ووفرت مساحة سنوية لمناقشة مشكلات وتحديات القطاع الدوائي في مصر، وأتاحت الفرصة أمام الشركات لمناقشة تلك المشكلات مع صناع القرار على مدار الأربعة سنوات الماضية.

ولفت إلى أن المؤتمر يعود العام الحالي في دورته الرابع ويؤكد على التحديات التي تمر بها صناعة الدواء لمواجهة جميع التحديات المستقبلية، موضحًا أهمية التتبع الدوائي بجانب العديد من القضايا الصحية، وذلك لكون المؤتمر يهتم بتغطية جميع الأحداث المتعلقة بالمنظومة الصحية وليست الدوائية فقط.

وأشار إلى أن المؤتمر يتيح الفرصة لطرح القضايا المتعلقة بصناعة الدواء، مما يوفر الفرصة لوضع جميع التحديات والنقاط المهمة التي تمكننا من الوصول إلى الحلول الفعالة لمواجهة التحديات والعقبات التي تواجه المنظومة الدوائية والصحية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى