أسواق وأعمال

«دكتور جريش» توقع بروتوكولًا مع أكاديمية السويدي لتطوير التعلبم الفني في قطاع صناعة الزجاج

أعلنت مجموعة دكتور جريش اليوم عن توقيع بروتوكول مع أكاديمية السويدي الفنية لتطوير برنامج تعليمي فني متخصص. وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز فرص العمل من خلال رفع المستوى الفني والتعليمي في مجال الصيانة الكهربائية.

وسيتم تطوير البرنامج ، الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات ، بالشراكة مع الأكاديمية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وذلك لتطوير منهج تعليمي يركز على صناعة الزجاج تحت ادارة مجموعة شركات د.جريش. كما سيتم الإشراف على هذه المبادرة من قبل فريق مراقبة الجودة في المجموعة لضمان أعلى المعايير في ممارسات التعليم والصناعة .

صرح المهندس شهير جريش، العضو المنتدب لمجموعة شركات د. جريش ، قائلاً: “نحن متحمسون للتعاون مع أكاديمية السويدي الفنية، المنتمية لمجموعة السويدي الموقرة، لتقديم منهج متخصص في قطاع صناعة الزجاج. وتهدف هذه المبادرة إلى خلق فرص التعليم الفني التي توهل الشباب بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، وبالتالي إضافة قيمة هامة جدا لهذا القطاع الديناميكي داخل السوق المصري.

وأكد المهندس جريش أن “هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز كفاءة ومهارات العمال المصريين، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تعزيز قدرتهم التنافسية في سوق العمل”. ” كما تعكس هذه الشراكة رؤيتنا والتزامنا بالمسؤولية الاجتماعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، فنحن نؤمن إيمانا راسخا بأن المسئولية المجتمعية هو واجب وطني، وعلى الشركات المحلية والمستثمرين أن يشاركوا فيها جميعا بفعالية .

ومن خلال هذا البروتوكول، ستقدم مجموعة د.جريش الخبرة الفنية والتدريب الميداني للطلاب المسجلين في البرنامج، مع تغطية 50٪ أيضًا من جميع الرسوم التعليمية. وتجري حاليًا المقابلات مع الطلاب المختارين بعناية،حيث من المتوقع أن يبدأ البرنامج في اكتوبرالشهر القادم.
يظل التعليم أولوية في رؤية مصر 2030، ومن اهم اهدافه توفير فرص عمل لـ 80٪ من خريجي التعليم الفني في مجال تخصصهم، حيث تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية رعاية التعليم الفني باعتباره حجر الزاوية لبداية نهضة صناعية.

وتماشياً مع المعايير العالمية، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوضع خطة استراتيجية للتعليم (2024-2029) تركز على عدة مجالات رئيسية: الأفراد والتوظيف، والأمن، وأهداف التطوير الدائم ويتمثل الهدف الأساسي لهذه الخطة في تعزيز التعليم الفني، متبوعاً بخطة تنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى