أسواق وأعمال

مجلة استثمارات الإماراتية تحتفل بأفضل قادة الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية & منتدى المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI “، عن تنظيم حفل دورتها الثامنة لتوزيع جوائز أفضل قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2024،

يقام الحفل هذا العام تحت شعار ” الإمارات جسر عبور المستقبل ” وبرعاية وحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس الاتحادات الآسيوية والعربية والإماراتية للمبارزة، وهو الحفل السنوي الذي يحضره العديد من الشيوخ والامراء في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، وكبار المسؤولين والقادة والسفراء ورؤساء المؤسسات الاقتصادية وهيئات ضمان الاستثمار وكبار قادة الأعمال والإعلاميين.

وتشهد الدورة الثامنة من جوائز المجلة هذا العام تكريم 50 شخصية من نحو 20 دولة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقام الحفل بفندق اتلانتس نخلة دبي شهر فبراير 2025. ويتضمن تكريم ثلاث فئات من قادة الاستثمار البشري.

وتضم الفئة الأولى من المكرمين كبار قيادات المؤسسات الحكومية وكذلك كبار رجال وسيدات الأعمال ممن شيدوا كياناتهم التجارية والاستثمارية على تطوير الكفاءات البشرية وتتجاوز القيم المالية لأصول اعمالهم بنحو مليار دولار أمريكي مع التوافق مع معايير الجائزة ذات الصلة بتطوير والاستثمار في العنصر البشري ودعم مسارات الابتكار وتمكين المبادرات الفردية.

وتضم القائمة الثانية من المكرمين أفضل الشخصيات الإبداعية التي حققت طفرات إبداعيها في مساراتها المهنية بما يعود بالنفع على تعزيز مسيرة التنمية في دول المنطقة ويعزز من خيارات الابتكار التي اطلقتها دولة الإمارات، وحفزتها البيئة التي طورتها العديد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعزيزا لدور القيادات الإعلامية تضم القائمة الثالثة للشخصيات المكرمة، قياساً للمنجزات المهنية المحققة لكل شخصية إعلامية من قادة المؤسسات والإعلاميين البارزيين بما يوازي نحو 15 شخصية وقيادة إعلامية سواء في قنوات الإعلام المرئي أو المسموع أو المقروء من قادة ورؤساء القنوات التلفزيونية والصحف وكبار الكتاب السياسيين والاقتصاديين.

بدوره قال الخبير الاقتصادي والإعلامي العربي محمد شمس الدين – رئيس ومؤسس مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية ومنتدى المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI”، إن احتفال المجلة بالجوائز للعام الثامن على التوالي منذ انطلاقها في أبوظبي عام 2016، يأتي في إطار استراتيجية تهدف إلى مواكبة التطورات وتحفيز بيئة الأعمال على الإبداع، مشيداً بالرؤية الاستثنائية التي وضعتها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في سبيل تطوير قدرات الإنسان، بغض النظر عن جنسيته أو بلده.

وأضاف أن هذه الرؤية ساهمت في تحويل الإمارات إلى منارة تضيء الطريق لكل من يسعى إلى تطوير مهاراته وقدراته البشرية.كما أثنى شمس الدين على قادة المؤسسات الحكومية والخاصة في منطقة الشرق الأوسط، بفضل مساهماتهم البارزة في تطوير مؤسساتهم وتعزيز قدرات العاملين وتأهيل الكوادر البشرية، مما يعكس التزامهم بتطوير الأداء المؤسسي والارتقاء بالكفاءات البشرية في مختلف المجالات.

وأشار شمس الدين إلى أن معايير الجائزة سيتم تقليصها هذا العام لنحو 11 معايير رئيسي ينبثق منها نحو 31 معيار فرعي بأوزان نسبية ترتبط بمؤشرات متبانية من الأداء مع مراعاة الونز النسبي للقطاع أو الشريحة التي يتم ترشيح الجائزة عليها.

يذكر أن جوائز مجلة استثمارات الإماراتية شهدت حتى الأن وعلى مدار 8 أعوام منذ تأسيس المجلة في إمارة ابوظبي العام 2016، تكريم نحو 200 شخصية قيادية من كبار الشخصيات العربية والشرق أوسطية فيما حظيت برعاية العديد من المؤسسات المرموقة في دولة الإمارات فضلاً عن تغطيات من القنوات التلفزيونية المرموقة خلال الدورات الماضية كتلفزيون أم بي سي وكذلك تلفزيون دبي والعديد من وسائل الإعلام الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى