عقاراتعاجل

“سيتي سكيب مصر” يطلق النسخة الأولى من تحدي Egypt Proptech Challenge

في نسخته الثالثة عشرة

أعلنت منصة سيتي سكيب مصر عن إطلاق النسخة الأولى من تحديEgypt Proptech Challenge، والتي تستهدف دعم الجيل القادم من مبتكري العقارات، وذلك بالتعاون مع برنامج مسرعة الأعمال بروبتكس (PROPTEX)، الذي يقدم الدعم للشركات الناشئة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا العقارات في الشرق الأوسط. ستقام المسابقة في إطار فعاليات Cityscape Talks في 25 سبتمبر 2024 من الساعة 4 إلى 6 مساءً، في مركز مصر للمعارض الدولية (EIEC)في القاهرة الجديدة.

باعتباره أول تحدٍ في مجال Proptech في مصر، تهدف Egypt Proptech Challenge إلى تسليط الضوء على الشركات الناشئة الصاعدة التي تمتلك القدرة على إحداث ثورة في صناعة العقارات. ويوفر هذا لتحدي فرصة فريدة لعرض الأفكار المبتكرة أمام جمهور متميز من المستثمرين، وخبراء الصناعة، ورواد الأعمال. تتميز المسابقة بجوائز قيمة، حيث يُمنح الفائز بالمركز الأول الفرصة لعرض مشروعه في جناح خاص بالمجان في نسخة عام 2025 من سيتي سكيب مصر، كما يحصل الفائزان بالمركزين الثاني والثالث على فرصة لإجراء مقابلة مع Cityscape Intelligence، وهي المنصة الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يسلط الضوء على هذه الشركات الناشئة.

وتتألف لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة من المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، ومحمد فاروق، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Mobica Designs وحكم أسبق في برنامج “شارك تانك” في مصر، زينة مندور، مديرة الاستثمارات المغامرة فيDAR Ventures ، ودينا الشنوفى، المدير التنفيذى للاستثمار بمسرعة الأعمال FLAT6LABS. ومن المقرر أن يشمل الحدث جلسة نقاشية مميزة بعنوان “مستقبل تكنولوجيا العقارات: الابتكارات والاستثمارات الاستراتيجية”، يتناول فيها رواد المجال أحدث الاتجاهات والفرص في قطاع العقارات.

وعبر روبيير دانيال، مدير معرض سيتي سكيب، عن حماسه قائلاً: “تعد سيتي سكيب منصة مهمة تدعم الابتكار وتساهم في نمو قطاع العقارات. يمثل Egypt Proptech Challenge خطوة كبيرة نحو تعزيز الاقتصاد المصري من خلال تسليط الضوء على المواهب الناشئة والحلول الرائدة، كما يقوي أيضًا الصلة بين صناعات التكنولوجيا والعقارات.”

بالإضافة إلى جلسات العروض، سيستفيد المشاركون من برنامج شامل يتضمن الإرشاد، وفرص التواصل، والنقاشات الجماعية. وتم تصميم هذه الأنشطة لتزويد المشاركين برؤى قيمة واتصالات تعزز النمو والابتكار التكنولوجي داخل قطاع العقارات في مصر.

من المتوقع أن يلعب Egypt Proptech Challenge دورًا حيويًا في دفع التقدم التكنولوجي ودعم نمو الشركات الناشئة في سوق العقارات المصري. يمكن للشركات الناشئة المهتمة بالمشاركة والتقديم حتى 20 سبتمبر 2024. من بين الشركات الناشئة التي ستشارك في المسابقة Metagate وMrkoon وEstate Master وTrase وInteractive DesignTop of Form .Bottom of Form

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى