أخبار مصر

التموين تكشف حقيقة إضافة مواليد جدد على البطاقات التموينية

علق أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، على إمكانية إضافة مواليد جدد لبطاقات التموين خلال الفترة المقبلة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الساعة 6» عبر شاشة «الحياة»، اليوم الثلاثاء، إنه تم اعتماد موازنة الوزارة للعام المالي 2024 – 2025، بما يبلغ نحو 134 مليار جنيه.

وأضاف أن الموازنة تتضمن 98 مليار جنيه للخبز، و36 مليارًا للتموين، موضحًا أنه سيتم إدراج موالد جدد حال موافقة مجلسي النواب والوزراء على الأمر، وبالتالي تخصيص الميزانية المطلوبة.

ولفت إلى أن كل فرد يُضاف على البطاقة له 50 جنيهًا في الشهر و150 رغيفًا، مُجددًا التأكيد على أن إضافة أي مواليد مرتبط بالموازنة.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد وجهت خطابا إلى مديريات التموين على مستوى المحافظات، يفيد بأنه فى حالة ظهور رسالة لأى مواطن على بون صرف الخبز بمضمون تفيد «سوف يتم إيقاف بطاقة التموين فى موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، لبعض الفئات، بحيث قد لا يتجاوز عددهم 7 آلاف بطاقة، وذلك فى حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها».

وسيتم فحص المستندات المقدمة من المواطن فى الحالات “مطابقة تلك المستندات بالأفراد المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة بالمواطن، ويتم إرسال كل الحالات إلى ديوان عام الوزارة فى كشوف موضح بها اسم صاحب البطاقة والرقم القومى ورقم البطاقة التموينية، وأيضا أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومى، وصلة القرابة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى