أسواق وأعمال

OPPO تعرض ابتكاراتها المُتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي في المؤتمر الدولي المشترك للذكاء الاصطناعي

بدأت فعاليات مؤتمر IJCAI (المؤتمر الدولي المشترك للذكاء الاصطناعي) 2024، وهو المؤتمر الأكاديمي المرموق في مجال الذكاء الاصطناعي. وتم اختيار أحدث ورقة بحثية لمركز الذكاء الاصطناعي في OPPO لتكون ضمن فعاليات هذا العام. وكان لشركة OPPO تواجداً مميزاً مع مجموعة من الابتكارات والميزات المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يبرز دورها الريادي في مواصلة الابتكار في هواتف الذكاء الاصطناعي.

تقنية ” Zero-Shot Framework ” تُحدث ثورة جديدة في مجال توليد الفيديو من النصوص والصور

وفي مؤتمر IJCAI 2024، تم تسليط الضوء على نحو بارز على ورقة البحث الأحدث من مركز الذكاء الاصطناعي في OPPO تحت عنوان ” Zero-shot High-fidelity and Pose-controllable Character Animation “، مما أظهر مرة أخرى الخبرة التقنية الواسعة لشركة OPPO ومدى تقدمها المستمر في مجال الذكاء الاصطناعي

ويواجه في الوقت الحالي مجال تحويل الصور إلى فيديو (I2V) h العديد من المشكلات الشائعة مثل التباين في مظهر الشخصيات وصعوبة الاحتفاظ بكافة التفاصيل، مما يتطلب كميات ضخمة من بيانات الفيديو للتدريب ويستهلك موارد حسابية كبيرة. لمعالجة هذه التحديات، قدم مركز الذكاء الاصطناعي في OPPO إطار العمل المبتكر “PoseAnimate”، الذي يعتمد على تقنية ” zero-shot ” في مجال، ويقوم PoseAnimate باستخدام معلومات الوضعية للتحكم في حركات الرسوم المتحركة مع الحفاظ على اتساق محتوى المشهد.

يحقق هذا الإطار أهدافه من خلال ثلاث مكونات رئيسية:

• وحدة التحكم المدركة للوضع : (PACM) تدمج إشارات الوضعيات المختلفة في تمثيلات نصية للحفاظ على المحتوى غير المتعلق بالشخصية مع ضمان توافق الحركات بدقة مُتناهية
• وحدة الانتباه المزدوج للاتساق (DCAM) : تُعزز الاتساق الزمني، مما يحافظ على هوية الشخصية وتفاصيل الخلفية الدقيقة.
• وحدة الفصل الموجه بواسطة القناع (MGDM): تحسن دقة الفيديوهات المولدة من خلال فصل الشخصيات عن الخلفية.

وقدم فريق عمل OPPO كذلك خوارزمية محاذاة الوضعية والانتقال (PATA) لضمان التوافق وسلاسة الانتقالات في وضعيات الشخصيات. وتظهر النتائج التجريبية أن PoseAnimate يتفوق بشكل كبير على طرق التدريب المتقدمة الحالية في مدى اتساق الشخصيات ودقة التفاصيل، محافظًا على اتساق زمني متميز في كافة الرسوم المتحركة المولدة.

بالإضافة إلى ذلك، تم دعوة الدكتور يانغ زينيو من مركز الذكاء الاصطناعي في OPPO لتقديم عرض في مؤتمر IJCAI 2024 بعنوان “الذكاء الاصطناعي التوليدي للهواتف الذكية: التحديات، الفرص، والممارسات لدى OPPO.” وتحدث الدكتور يانغ عن تجاربه العملية مع الشركات والمؤسسات الشريكة في مجال الذكاء الاصطناعي، مما ساهم في الاستكشاف العالمي لكيفية دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على نحو يتسم بالمسؤولية والفعالية في الجيل القادم من الهواتف الذكية.

تسريع وتيرة تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي، وفتح آفاق جديدة لعصر جديد من الهواتف الذكية التي يدعمها الذكاء الاصطناعي

مع التطور السريع في تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، تدخل صناعة الهواتف الذكية عصراً جديداً من الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وكأحد الشركات الرائدة عالمياً، تلتزم OPPO بدمج أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، مع تقديم تجربة عصرية أكثر ذكاءً وراحةً للمستخدمين.

وأطلقت OPPO هذا العام أطلقت سلسلة Find X7 وسلسلة Reno12 من الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يبرز تميز OPPO الكبير في مجال الذكاء الاصطناعي. وفي الوقت نفسه، تعمل OPPO على تسريع انتشار هواتف الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، وتستهدف الشركة تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر مجموعة هواتفها الذكية بالكامل لأكثر من 50 مليون مستخدم خلال العام.

وتؤمن OPPO بأن الهاتف الذكي الحقيقي المدعوم بالذكاء الاصطناعي ليس مجرد تحسين في الأجهزة، بل هو ثورة حقيقية في تجارب المستخدمين. ولتحقيق هذا الهدف، أنشأت OPPO مركزًا قويًا للذكاء الاصطناعي وشاركت في تعاون مع العديد من الشركات التقنية العالمية الرائدة مثل جوجل ومايكروسوفت و MediaTek وتلتزم أوبو بالاستمرار في تطوير تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي المدمجة (في الأجهزة والتكنولوجيات السحابية)، مما يثري الابتكارات في تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المحمولة.

علاوة على ذلك، تشارك OPPO بانتظام في مؤتمرات الذكاء الاصطناعي الدولية الرائدة، حيث تعرض أحدث نتائج أبحاثها في مجال الذكاء الاصطناعي، وتحافظ على تواصل وثيق مع المجتمع الأكاديمي للذكاء الاصطناعي، وتواصل الريادة في مختلف توجهات تطوير هذا المجال. وستواصل OPPO في المستقبل التركيز على تلبية احتياجات المستخدمين، واكتشاف التطبيقات المبتكرة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، لتقديم تجربة الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي على أعلى المستويات لكل المستخدمين حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى