عقاراتعاجل

بالصور.. 3 مشروعات معمارية تفوز بجائزة «حسين صبور للإبداع 2024»

أعلنت لجنة التحكيم للنسخة الثانية من مسابقة “حسين صبور للإبداع وذلك في مجال الهندسة المعمارية ” لعام 2024، عن فوز 3 مشروعات معمارية لنحو 10 مشاركين من طلاب كليات الهندسة وحديثي التخرج، يمثلون 3 فرق لجامعات “المنصورة” و”القاهرة و”النيل”.

وشارك بالمسابقة والتي تقام للعام الثاني أكثر من 50 طالب وطالبة في 15 مجموعة، فيما تأهلت مشروعات 3 فرق للنهائيات لنحو 10 مشاركين والفوز بالجائزة.

وقد ضمت هيئة التحكيم 4 من كبار أساتذة العمارة والتخطيط العمراني والهندسة بالجامعات المصرية وهم، والدكتور على جبر عميد كلية الهندسة في جامعة الجيزة الجديدة، والدكتور أبو الفتوح شلبي استاذ التخطيط المستدام بجامعة القاهرة، الدكتور عمرو عبد القوي أستاذ العمارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور حسام طاحون أستاذ التخطيط العمراني بجامعة القاهرة.

وقال المهندس عمر صبور الرئيس التنفيذي لشركة المهندس الاستشاري حسين صبور: ” إن هذه المسابقة للتصميم وللإبداع المعماري والتي نحتفل فيها للعام الثاني بتكريم الطلبة المتفوقين ممن لديهم قدر عالي من الابتكار والابداع في العمارة، ليس فقط تخليدا لذكرى رحيل المهندس الاستشاري حسين صبور، وإنما تخليدا وتتويجا للشيء الذي كان دائما يفخر ويؤمن به كاستشاري رغم كل الألقاب التي حصل عليها سابقا.

وقد أعرب المهندس عمر صبور، عن سعادته بالإقبال الكبير من طلاب وخريجي الهندسة على المسابقة ونوعية المشروعات المتميزة، مؤكدا أن شركة المهندس الاستشاري حسين صبور ترحب دائما بكل طلاب كليات الهندسة وحديثي التخرج من المتفوقين دراسيا، كما أن للفرق الفائزة بالمسابقة، السبق والأولوية في الالتحاق بالشركة عند تخرجهم.

وأضاف المهندس محمد معروف رئيس قطاعات تنمية وعم الأعمال بشركة المهندس الاستشاري حسين صبور: ” تلقي فكرة اقامة مسابقة حسين صبور للإبداع المعماري الدعم الكامل من جانب الجيل الاول ممثلا في المهندسة نجوى القوصي شريك الحلم والنجاح والكفاح للمهندس الاستشاري حسين صبور، والجيل الثاني ممثلا في النائب المهندس أحمد صبور عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي، والمهندس الاستشاري عمر صبور الرئيس التنفيذي لشركة المهندس الاستشاري حسين صبور و ذلك تخليدا للشيء الذي كان يؤمن به دائما ويدعو اليه المهندس الاستشاري حسين صبور رحمة الله وهو الاستثمار في هذا الجيل من الشباب أمل الغد حيث تعد المسابقة الطريق نحو تحفيز طلاب الهندسة وحديثي التخرج علي الإبداع والابتكار”.

وقد اعربت هيئة التحكيم عن عميق شكرها لشركة المهندس الاستشاري حسين صبور في الاستمرار في تنظيم المسابقة والمساهمة في تشكيل المستقبل من خلال رفع وعي الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في العمارة.

كما أشادوا بنوعية المشروعات التي تم تقديمها وفازت بالمسابقة والتي جاءت على درجة عالية من التصميم والجودة في الوصول الي الحلول، كذلك في التفاعل مع حساسيه المكان والابعاد البيئة والثقافية والاقتصادية في مثل هذا النوع من المشروعات.

وفي ختام الاحتفالية قام كل من النائب المهندس أحمد صبور والمهندس عمر صبور بتكريم الطلبة الفائزين، وهم فريق جامعة المنصورة الفائز بالمركز الثالث: “ندى ناصر، وسلمى محمد، وريم ايمن وأسامة يحيي”، وفريق جامعة القاهرة الفائز بالمركز الثاني “مصطفي حسام الدين، وعمر محمد، لوجين ابراهيم، ونورهان محمود”، وفريق جامعة النيل الفائز بالمركز الثاني:” شيماء عماد وملك محمد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى