بنوك

مبادرة المشرق العالمية لتنظيف قمم الجبال والحفاظ على البيئة تصل إلى قمة “كي 2″ و”برود بيك” في باكستان

 

    • يلتزم المشرق بتسلق وتنظيف سبع قمم جبلية وسبع مناطق رئيسية للتخييم
    • تأتي رحلة باكستان امتداداً لإنجازات المراحل السابقة، بما في ذلك مبادرة التنظيف الأخيرة لخمس من أعلى القمم في نيبال ومنطقة تخييم
    • تهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي بين الأفراد وتحفيز العمل للحدّ من تبعات التغير المناخي

 

أعلن المشرق، إحدى المؤسّسات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن بدء مهمته لتنظيف الجبال في باكستان، في إطار مبادرة Climb2Change، وهي مبادرة عالمية تجمع الأداء القوي والجهود والإنجازات المتميزة للمشرق في المجالات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. ومن خلال هذه المبادرة، يسعى المشرق لتنفيذ مهمة واسعة النطاق لتنظيف 14 من أصعب الجبال في العالم، ويستهدف الوصول إلى 7 قمم والمناطق الأساسية المخصصة للتخييم في الجبال السبعة المتبقية. وتستمر رحلة باكستان من يونيو إلى أغسطس 2024، بقيادة المتسلقتين ماريا كونسيساو ونايلا كياني، حيث ستشاركان في جهود تنظيف قمتين بارزتين، هما “كي 2” (K2) و”كي 3″ ومناطق التخييم الأساسية “غورو 2” (Goro2) وكونكورديا (Concordia).

وتماشياً مع التزام المشرق بتعزيز ثقافة الاستدامة، سيشارك موظفو المشرق باكستان في فعاليات تنظيف الجبال والمبادرات البيئية. ومن خلال هذه التجربة التفاعلية سيتاح للموظفين فرصة مميزة للمساهمة في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم.

وتأتي مبادرة التنظيف في باكستان على إثر النجاح الذي حققته المراحل الأولى في نيبال، حيث جرى تسلق وتنظيف خمس من أعلى القمم ومنطقة تخييم رئيسية واحدة. وساهمت هذه الرحلات حتى الآن بدور فاعل في التخلص من النفايات على ارتفاعات عالية وتعزيز الحفاظ على البيئة من خلال التثقيف والتوعية.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد عبدالعال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق: “نفخر بالمضي قدماً في فعاليات مبادرتنا العالمية، Climb2Change، من خلال التوسّع في حملة تنظيف الجبال إلى باكستان، التي تضم مجموعة من أعلى القمم في العالم. ومن خلال مواجهة تحدي تراكم النفايات والخلل في التوازن البيئي، تركز مهمتنا على إلهام المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى