منوعات

الذهب يوسع خسائره فوق 12 دولارًا

تكبدت أسعار المعدن النفيس عالميًا خسائر خلال تداولات، مساء اليوم الإثنين، 13 فبراير، بعدما سجلت في الصباح تراجعًا طفيفًا، عقب صدور تصريحات عضو بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وأفاد عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، منذ قليل، أن البنك سيلجأ إلى مواصلة رفع معدلات الفائدة، ضمن مساعيه للوصول إلى مستوى عالٍ بشكل كاف للسيطرة على جموح مستويات التضخم.

وذكر عضو الفيدرالي ميشيل بومان، على هامش مؤتمر لجمعية المصرفيين، أنه يتوقع استمرار رفع معدلات الفائدة، حتى الهبوط بمستوى التضخم إلى النطاق المستهدف عند معدل 2%، بهدف تحقيق توازن بين العرض والطلب وتجحيم ارتفاع الأسعار.

كما أشار بومان، إلى ضرورة الحفاظ على معدلات الفائدة بالقرب من مستويات مقيدة لفترة من الوقت بغاية الوصول إلى استقرار الأسعار، فيما لم يفصح عن مستوى محددًا متوقعًا لمستويات الفائدة.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي والراصد لأداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات أخرى، بنسبة 0.28% ليسجل 103.240 نقطة، كما تراجعت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات إلى 3.726% (وقت نشر الخبر).

سعر الذهب اليوم

هبطت أسعار الذهب في التعاملات الفورية اليوم، بنسبة 0.68% أي ما يعادل 12.65 دولار، لتبلغ 1852.93 دولار للأونصة، كما شهدت أسعار المعدن النفيس في عقود تسليم أبريل المقبل انخفاضًا بمعدل 0.63% لتصل خلال التداولات إلى 1862.6 دولار للأونصة (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

في الاتجاه المنكمش ذاته، تقلصت أسعار أونصة الفضة لتسجل 21.877 دولار، بنسبة تراجع يومية 0.63%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى