منوعات

عيار 21 يسجل 1210 جنيهات.. ارتفاع جديد في أسعار الذهب وتجار «سمالوط» يرصدون الأسعار لــ«التعمير»

أحدثت الأزمة الروسية الأوكرانية حالة من التذبذب في أسعار الذهب العالمي والمحلي، ولكن مع قرار البنك المركزي المصري الأخير بارتفاع سعر الفائدة، شهدت الأسواق المحلية ارتفاعًا كبيرًا في سعر المعدن الأصفر.

تسبب قرار المركزي المصري فى زيادة سعر الدولار، حيث تعدى  24 جنيهًا، وهو أمر أثر بالطبع على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

قرار البنك المركزي وأسعار الذهب في الأسواق المحلية

استمرت حالة التذبذب، التي شهدها سوق الذهب المحلي منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

وعلى أثر تذبذب الأسعار في سوق الذهب العالمي والمحلي، توجه التعمير صباح اليوم الأحد، إلى مركز سمالوط بمحافظة المنيا، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يحرص التعمير خلال هذه الجولات، التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

أسعار الذهب اليوم في مركز سمالوط

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 30 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، الذين أكدوا أن أسعار الذهب وصلت اليوم لأعلى مستوياتها مثلما حدث في مايو الماضي، حيث سجل الذهب عيار 21 حينئذ نحو 1200 جنيه، ليصل اليوم الأحد نحو 1210 جنيها للجرام، وهذا الارتفاع هو الأول من نوعه في مصر.

وأكد صفوت رياض أحد تجار الصاغة بمركز سمالوط ، أن سوق الذهب اليوم شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية، بعدما ارتفع سعر الدولار في البنوك، حيث وصل عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، إلى 1210 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم 1383 جنيهًا.

وأضاف رياض في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 1037 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 835 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأكد أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم نحو 9680  حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم بمركز سمالوط

وبدوره أحد تجار الصاغة بالمركز، كشف عمرو عبد المنعم، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 60 إلى 130 جنيهًا حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر.

وأوضح عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ”التعمير”، أن التاجر هو من يحدد  سعر المصنعية وليس الدولة، وذلك وفق ما يبذله في صناعة هذه المشغولات، خاصة أن هناك الكثير من المشغولات تتطلب مزيدًا من الجهد والوقت.

وأكد أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، قائلًا: كلما ارتفع سعر العيار ارتفعت معه سعر الضريبة والمصنعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى