عقارات

«مصر الجديدة للإسكان» تعلن زيادة رأسمالها إلي مليار جنيه

قررت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، زيادة رأسمال الشركة المصدر من 333.77 مليون جنيه إلى 1.001 مليار جنيه.

وأوضحت، أن الزيادة قدرها 667.54 مليون جنيه موزعة على 1.33 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 25 قرشًا للسهم، عن طريق توزيع أسهم مجانية بواقع 2 سهم لكل سهم أصلي وممولة من أرباح عام 2023.

وحققت شركة مصر الجديدة عدة نجاحات مؤخرا بعد تشكيل مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمد منشاوى والرئيس التنفيذي الدكتور سامح السيد حيث وقعت الشركة مجموعة من العقود المهمة مع كبار المطورين لتنمية مساحات كبيرة من الأراضي بالشراكة وهو ما يحقق إيرادات ضخمة للشركة كما تسعى للاستفادة من أصولها الحالية إلى جانب استغلال الفوائض المالية بالشكل الأمثل.

كما تسلمت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مؤخرا مبلغ 59.8 مليون جنيه تمثل قيمة الدفعة المقدمة لبيع عدد من الوحدات السكنية بمدينة هليوبوليس الجديدة.

حيث يسعي مجلس الإدارة الحالي في تنمية كافة أصول الرمة بوضع خطط وإستراتيجية واضحة للتطوير والتنمية لوضع مصر الجديدة للإسكان في مصاف الشركات الرائدة في القطاع العقاري بالسوق المصري نظراً لم تمتلكه من محفظة أراضي واسعة ومتنوعة.

وسجلت مصر الجديدة للإسكان والتعمير صافي ربح بلغ 1.4 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بقيمة 24.61 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

وقفزت إيرادات الشركة خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري إلى 736.7 مليون جنيه، مقابل 258.6 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى