منوعات

«التعمير» يتجول داخل قرية أبو عزيز بالمنيا ويرصد الأوضاع بداخلها

قرية أبو عزيز هي احدي القري التابعة لمركز مطاي بمحافظة المنيا والتي تعاني من نقص في العديد من الخدمات ومن أهمها غياب خدمة الصرف الصحى والتلوث البيئى وانتشار الأمراض وتهالك شبكة الطرق بالقرية وضعف الرعاية الصحية وعدم وجود مركز للشباب بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية أبوعزيز والتقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أبعاد المشكلات التي تعاني منها القرية والتعرف علي مطالب أهالي القرية لحل تلك المشكلات ورفع المعاناة عن كاهلهم.

في البداية التقينا محمد عرفان أحد أهالي القرية الذي قال ” تعانى القرية من نقص شديد في بعض الخدمات منها عدم وجود مركز شباب يسمح بممارسة الرياضة به ويستغل طاقات الشباب بدلا من أن يتم إستدراجه للجلوس على المقاهى وتضييع وقتهم فيما لا ينفع “.

وقال علي زينهم أحد أهالي قرية أبو عزيز” ناشدنا وطالبنا مرارا بتحويل قطعة أرض إلى مركز شباب علما بأنها أرض  أملاك دولة طرح بحر ومرفوعة المساحة من وزارة الشباب والرياضة وتحتاج إلى موافقة حماية النيل لتحويلها إلى مركز شباب للقرية ونناشد الحكومة سرعة الاستجابة لهذا المطلب لحماية شباب القرية”.

وقال مصطفي عبدالله أحد أهالي القرية ” تعاني القرية كذلك من سوء حالة الخدمات الصحية المقدمة بها بسبب ضعف إمكانيات الوحدة الصحية وقد طالبنا كثيرا بتطويرها لرفع المعاناة عن أهالي القرية كما طالبنا بمواجهة مشكلة انتشار القمامة و غياب خدمة الصرف الصحي والتي تتسب في خلق بيئة غير صحية وانتشار الأمراض والأوبئة بين أهالي القرية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى