منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع حقائب التمكين الاقتصادي للسيدات في اليمن

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حقائب التمكين الاقتصادي للربع الأول والثاني للعام 2024م في محافظة المهرة، استفاد منها 24 امرأة، وذلك ضمن مشروع توفير سبل العيش الكريم للنساء والفتيات الأشد ضعفًا في اليمن، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وعبر وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار محمد سعيد الجعفري عن شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مجمل المساعدات التي قدمها لبلاده، منوها بما تحتويه الحقائب الموزعة التي تضم أدوات متكاملة في مجالي الخياطة وصناعة المعجنات وتمكن المرأة من الانطلاق نحو مشروعها الذي من خلاله يحسن مستوى دخلها ويساعدها في تحسين ظروفها وسبل العيش لها لأسرتها.

يذكر أن المشروع يهدف إلى تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدرات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال تقديم برامج التدريب الحرفي والمهني، وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والحماية للنساء والفتيات، في محافظات شبوة ولحج والمهرة ومأرب وحضرموت، تستفيد منها 42.960 امرأة.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع والبرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى