أخبار مصر

السيسي: نستهدف رفع التبادل التجاري بين مصر وتركيا لـ15 مليار دولار

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مباحثاته مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، تناولت أهمية تيسير حركة التجارة البينية وتوسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وأضاف مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، اليوم الأربعاء، أن هذه الخطوات تهدف إلى رفع التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، ومنح التسهيلات الممكنة لرجال الأعمال الأتراك في ظل مناخ الاستثمار المتميز بمصر الذي مكنهم من زيادة حجم أعمالهم وبيع منتجاتهم بها والتصدير للخارج.

وبدأ الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من أردوغان. وقال السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائياً أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وأضاف أن الزيارة ستشهد تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى