عقارات

الدكتور مختار همام يطالب بتنظيم معرض عقاري سنوي بمهرجان العلمين

قال الدكتور مختار همام عصو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية ان منطقة الساحل الشمالي والعلمين الجديدة اصبحت قبلة للمستثمرين و المطورين العقاريين من مصر وخارجها بفضل اهتمام الدولة بهذه البقعة الهامة و اصبحت عنصر جذب للعملة الصعبة و تنشيط حركة السياحة هناك .

وأوضح د. مختار همام ان مهرجان العالم عالمين سلط الضوء بشكل كبير على الساحل الشمالي و شكل عنصر جذب كبير للسياحة الوافدة للمدينة و اصبح حديث العالم كله و الجميع يبحث عن هذه المنطقة وكيفية قضاء وقت ممتع بها .

ودعا الى أهمية قيام الدولة ممثلة في وزارة الاسكان و غرفة التطوير العقاري و اتحاد مقاولي التشييد و البناء بتنظيم معرض عقاري سنوي بمدينة العلمين الجديدة في موسم الصيف ضمن فعاليات مهرجان العالم عالمين الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية.

واضاف أن هذا المعرض يجب التعاقد على تنظيمه مع شركة تنظيم معارض عالمية لها باع طويل في هذا المجال ويتم الترويج للمعرض خارجيا من الان و التنسق مع شركات التطوير العقاري على تقديم عروض وخصومات حصرية داخل المعرض على جميع مشروعاتها و لا يقتصر الترويج والمشاركة على المشروعات العقارية بالعلمين و الساحل الشمالي فقط ولكن الترويج و تطرح جميع المشروعات و المدن الجديدة بمختلف انحاء مصر مثل العاصمة الادارية و القاهرة الجديدة و اكتوبر و التجمع وزايد و سوهاح الجديدةً وغيرها .

وأوضح د. مختار همام أن إنشاء معرض عقاري ضمن فعاليات العلمين، وتسليط الضوء عليه والترويج له، سيشكِّل عنصر جذبٍ أيضًا لهذه المنطقة، كما أنه سيكون نواةً لتكوُّن مدينة العلمين الجديدة قبلةً لسياحة المؤتمرات بشكلٍ عام و يمكن استثماره في تسليط الضوء على الاستثمار العقاري في مدن الصعيد و خاصة سوهاج الجديدة التي بها فرص استثمار عقاري واعدة .

وأكد مختار همام أن هذا المعرض العقاري سيكون له دور مهم في فكرة تصدير العقار و توفير العملات الصعبة أننا بحاجة ماسة لمثل هذه المعارض للمساهمة في تصدير العقار المصري، خاصةً أن زوار العلمين من فئة الأثرياء الذين لديهم فوائض مالية تمكِّنهم من شراء العقارات بهدف الإقامة بها أو استثمارها، وكلاهما متاح في المشروعات العقارية المختلفة بمصر.

ونوه الى أنه لابد من تسويق المدن العمرانية الجديدة بالصعيد بشكل اكبر في المعارض العقارية المختلفة و ضرب مثالا بمدينة سوهاج الجديدة التي تتميز بموقع جغرافي متميز بمحافظة سوهاج فهي تبعد 8 كيلو متر عن قلب المحافظة وبحوار مطار سوهاج الدولي وبحوارها منطقة سوهاج الصناعية و سوق الخضار والفاكهة النموذجي وبها 3 جامعات و العديد من المدارس الدولية و مستشفى الجامعة بسوهاج و مقر جامعة سوهاج و هناك طلب متزايد جدا على تملك العقار والوحدات التجارية و الادارية هناك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى