أسواق وأعمال

التنظيم والإدارة وقيادي عراقي يوقعان برنامج العمل التنفيذي لتعزيز التعاون

وقع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومحمود التميمي، رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي بجمهورية العراق الشقيقة، برنامج العمل التنفيذي لمذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين الجانبين في إطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي عقدت بالقاهرة في يونيو 2023، والتي تم خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجهاز ومجلس الخدمة العامة الاتحادي، وذلك تعزيزًا للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات الإدارة، والوظيفة العامة، والخدمة المدنية، وهيكلة المؤسسات الحكومية. كما يشمل التعاون أيضًا ثلاثة محاور رئيسية: تأهيل الموظفين، وتبادل الخبرات والزيارات، وتنظيم الندوات وإعداد الدراسات المتخصصة وتبادل الإصدارات.

جاء توقيع برنامج العمل اليوم في ختام المحادثات التي عقدت بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على مدار 3 أيام، حيث تبادل الجانبان الخبرات المختلفة في مجال الإدارة العامة والإصلاح الإداري، واستعرضا العديد من التجارب الناجحة في تلك المجالات.

وعرض الجهاز المركزي التطوير الذي شهدته منظومة التعيينات في الوظائف الحكومية والتي تدعمها إرادة سياسية قوية لتأكيد مبادئ تكافؤ الفرص والعدالة والشفافية والنزاهة والحوكمة، كما عرض منظومة عمل المساعدة الآلية للجهاز الإداري للدولة “كمت”.

واستعرض الجانب المصري أنشطة مركز التقييم والمسابقات المركزية التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واصطحب الدكتور صالح الشيخ محمود التميمي والوفد المرافق له في زيارة للمركز.

وأكد الدكتور صالح الشيخ حرص الجهاز على ضمان تحقيق تكافؤ الفرص في التوظيف والتدريب والترقي، واستقطاب أفضل العناصر للعمل بالجهاز الإداري للدولة، في إطار منظومة مميكنة بالكامل دون أي تدخل بشري.

وزار الوفد العراقي معالم العاصمة الإدارية الجديدة حيث أشادوا بالتقدم الذي تحققه مصر في مجال التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى مجال الإصلاح الإداري والذي تم تتويجه بالانتقال إلى العاصمة الإدارية.

وخلال الزيارة، نظم الجهاز لضيوفه الأشقاء جولة تفقدية لمعالم العاصمة الإدارية، منها (مسجد مصر الكبير، المركز الثقافي الإسلامي، مدينة الفنون والثقافة، ومبنى البرلمان).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى