أسواق وأعمال

مجلس الأعمال المصري التركي: انعقاد الدورة الـ17 في اسطنبول سبتمبر المقبل

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعاً افتراضياً لمجلس الأعمال المصري التركي، برئاسة عادل اللمعي رئيس الجانب المصري ، ومصطفى دينيزر رئيس الجانب التركي وذلك للترتيب لعقد الدورة الـ17 للمجلس.

واعلن رئيس الجانب المصري عادل اللمعي، الاتفاق على انعقاد الدورة ال17 لمجلس الأعمال المشترك في تركيا خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال، أن جمعية رجال الأعمال المصريين ستنظم زيارة لوفد من رجال الأعمال إلي تركيا للمشاركة في اجتماعات هذه الدورة، وسيتم التنسيق مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وكذا مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة على المستثمرين الاتراك خلال الزيارة.

واضاف انه من المنتظر القيام بزيارة رفيعة المستوى إلى تركيا خلال الفترة القادمة، مؤكدا اهمية استغلال الزخم الحالي في العلاقات المصرية التركية والزيارات المتبادلة بين الجانبين و الطلب المتزايد من الجانب التركي للاستثمار في مصر.

وقال اللمعي: إن التغيير الحكومي الجديد ضم نخبة متميزة من الوزراء وخاصة في المجموعة الاقتصادية، كما تولي الحكومة الجديدة اهتماما كبيرا بالقطاع الخاص من خلال توفير كافة التسهيلات التي تشجع الاستثمار من أهمها منح الاراضي الصناعية واستخراج شهادات السجل الصناعي.

كما اشار رئيس الجانب المصري، الي المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها مصر في كافة المجالات ، والتحسن الجاري في الاقتصاد والذي نتج عنه انخفاض حجم التضخم وثبات سعر الدولار .

من جانبه اكد السيد مصطفى دينيزر رئيس الجانب التركي بمجلس الاعمال المشترك، ان المناخ الاستثماري في مصر يتمتع بتنافسية عالية مقارنة بالدول الاخرى كما لديها العديد من الاتفاقيات التجارية التي يمكن الاستفادة منها.

ولفت دينيزر، إلي تلقى مجلس الأعمال العديد من الطلبات من الشركات التركية لبحث فرص الاستثمار في مصر في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى