بنوك

البنك الأوروبي يقدم 705 ملايين دولار تمويلات للمشروعات الصغيرة في مصر

أعلن هاشم عبد الحكيم رئيس تمويل قطاع المؤسسات في مصر بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، أن البنك يعتزم ضخ تمويلات بقيمة 705 ملايين دولار، في عدد من البنوك المصرية خلال النصف الثاني من 2024.

وأوضح أن التمويلات الجديدة المستهدفة مع البنوك المصرية خلال النصف الثاني من العام، تنقسم إلى 305 ملايين دولار لإقراض البنوك لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والطاقة الخضراء، و400 مليون دولار لتمويل التجارة البينية.

وأضاف أن البنك ضخ خلال أول 6 أشهر من العام الجاري تمويلات بنحو 145 مليون دولار لـ3 بنوك وشركتين لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمستدامة، تضمنت 60 مليون دولار لـ”البنك التجاري الدولي” (CIB)، و50 مليون دولار لـ”بنك القاهرة”، و25 مليون دولار لـ”البنك المصري لتنمية الصادرات”، بجانب 10 ملايين دولار لشركتي “ريفي”، و”تساهيل” لتمويل المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

يتعاون البنك الأوروبي لإعادة الإعمار مع 17 بنكاً في مصر، من بينها “الأهلي”، و”مصر” و”القاهرة”، و”التجاري الدولي”، و”QNB”، و”المصري لتنمية الصادرات”، و”كريدي أغريكول”، و”الاستثمار العربي”، و”الإمارات دبي الوطني”، و”العربي الأفريقي الدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى