أخبار مصر

النائب إيهاب رمزي يطالب «مدبولى» بالاستفادة من إخفاقات الحكومة المستقيلة

طالب النائب إيهاب رمزى عضو مجلس النواب، من الدكتور مصطفى مدبولى، الاستفادة من إخفاقات الحكومة المستقيلة وهو ينفذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أن إخفاقات الحكومة المستقيلة تمثلت فى عدد من الملفات والقضايا الجماهيرية المهمة والعاجلة.

وقال رمزي، فى بيان له أصدره اليوم: “إذا أرادت الحكومة الجديدة بعد تشكيلها واتخاذ الخطوات الدستورية لتبدأ مهام عملها فعليها أن تعطى أولوية قصوى لملفات ضبط الأسواق، وتطبيق قوانين العرض والطلب بما ينتهى إلى وجود توازن بين الأسعار وأرباح التجار”.

وتابع: “بالرغم من أن لدينا قوانين فإن هذه القوانين غالبا لا تطبق أو أن قوانين السوق تطبق عند ارتفاع الأسعار لكنها تتعطل عند الحاجة إلى انخفاض الأسعار”، مؤكداً ضرورة ان تعطى الحكومة الجديد أكبر اهتمام لمواجهة مشكلات وأزمات نقص الأدوية وارتفاع اسعارها والانقطاعات المستمرة فى الكهرباء وارتفاع العجز فى الموازنة العامة للدولة والنقص الحاد فى مختلف أنواع المواد الخام الداخلة فى مختلف الصناعات الغذائية والدوائية وغيرها”.

وأوضح أن ملف الصحة يستحق جهدا كبيرا من وزير الصحة الجديد والحكومة الجديدة كلها للاستفادة من مبادرات رئاسية التى نجحت فى علاج فيروس سى أو قوائم الانتظار والكشف المبكر عن الأورام، وبالتالى فإن التأمين الصحى الشامل ضرورى ليتسع ويشمل كل المحافظات ونفس الأمر فى ملف التعليم والثقافة والوعى الذى يسمى ملف بناء الإنسان، نحتاج لدراسة كل الاقتراحات وتوصيات الحوار الوطنى، لنصل إلى صيغة للتعليم تناسب السكان وتستوعب التطورات.

وطالب رمزى من الحكومة الجديدة إعطاء أكبر اهتمام بملف الإصلاح الاقتصادي من خلال نسف جميع أنواع الروتين والبيروقراطية أمام جذب الاستثمارات المحلية والعربية والافريقية والأجنبية لمصر وأمام اقامة مختلف المشروعات الزراعية والصناعية والسياحية وغيرها.

وأضاف أن حل المشكلات الاقتصادية المزمنة فى مصر لن يكون إلا من خلال اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحقيق انطلاقة اقتصادية كبيرة واقامة العديد من المشروعات فى مختلف المجالات لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف السلع والمنتجات الزراعية والصناعية ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى