عقارات

مؤسسة ماونتن فيو للتنمية تقدم 3 برامج تنموية للمجتمع المصري خلال عامين

تعمل في السوق المصري عشرات الشركات المتخصصة في التطوير العقاري وإقامة المشروعات العقارية والمجتمعات العمرانية في كل مكان في مصر، وعلى الرغم من ذلك، تختلف رؤية كل شركة من هذه الشركات فيما يتعلق بمشاركتها في التنمية المجتمعية.

فبعض هذه الشركات ليس لها رؤية واضحة فيما يتعلق بالمساهمة في التنمية المجتمعية، إلا أن ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري تؤمن أن دورها في التنمية المجتمعية لا يجب أن يكون في شكل تبرعات، ولكن دور تنموي حقيقي وملموس يبني القدرات ويكتشف المواهب، وينشر السعادة في المجتمعات الأكثر احتياجاً.

إنّ التمكين الاجتماعي والاقتصادي والتنمية المجتمعية لا يمكن تحقيقهم بالتبرعات والمساعدات، ولكن من خلال برامج تنموية شاملة. وانطلاقًا من هذا الدور، تم تأسيس ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، مؤسسة ماونتن فيو للتنمية عام 2022. وتتمثل رؤية المؤسسة أن تكون رائدة في دعم قدرات الإنسان، بما يضمن للفرد والعائلة والمجتمع بأكمله تنمية مستدامة بالتماشي مع رؤية مصر 2030. ولتحقيق أهدافها بشكل ملموس، أطلقت المؤسسة ثلاث برامج تنموية رائدة لتحقيق نتائج إيجابية ورفع المستوى المعيشي للأسر الأكثر احتياجًا.

هذه البرامج والمبادرات الثلاث هم: برنامج “اكتشاف الأبطال” والذي يهدف لدعم المواهب المصرية في مجالات الرياضة والفنون والتكنولوجيا، ومدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية iATS والتي تعد أول مدرسة دولية متخصصة في إدارة المنشآت والمساحات الخضراء وتقوم بدمج علم السعادة لتنمية مهارات الطلاب، ومراكز التدريب المهني المتخصصة في تدريب العمالة الفنية في القطاعات الاقتصادية المختلفة بهدف دعم سوق العمل المصري بالعمالة المدربة.

ولأن المؤسسة تؤمن بأهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص، فقد تعاونت المؤسسة مع وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ برامج مراكز التدريب المهني وبرنامج اكتشاف الأبطال، ومع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية iATS، وكذلك مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مشروع قوى عاملة مصر التابع لها مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية iATS.

وخلال زمن قياسي تمكنت مؤسسة ماونتن فيو للتنمية من تحقيق إنجازات ملموسة وساهمت في تغيير حياة أكثر من 40 ألف مستفيد بصورة مباشرة، وأكثر من مليون مستفيد بصورة غير مباشرة، على الرغم من تأسيسها عام 2022.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى