أخبار مصر

الكهرباء: انقطاع التيار 3 ساعات أول أمس كان نتيجة صيانة الشبكة

علق الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، على الشكاوى الواردة عن المواطنين في عدة ‏مناطق من عدم التزام الوزارة بالمواعيد المحددة لجدول تخفيف الأحمال الكهربائية، وفصل ‏التيار على مرات متقطعة في أوقات مختلفة على مدار اليوم.

‏ وقال خلال تصريحات لبرنامج «آخر النهار» على قناة «النهار» مساء الخميس، إن جدول تخفيف الأحمال تم تغييره ليصبح من الساعة 3 مساءً حتى الـ 7 مساءً، وذلك عوضا عن الفترة من الساعة 11 صباحًا إلى الـ 5 مساءً، مراعاةً لموسم الامتحانات.

وذكر أن انقطاع التيار يتراوح بين ساعة إلى ساعتين، قائلا إن زيادة عدد الساعات إلى 3 ساعات أول أمس؛ كانت نتيجة بعض الإجراءات الخاصة بصيانة الشبكة القومية للغازات، وهو ما تطلب زيادة تخفيف الأحمال ساعة؛ نتيجة زيادة الاحمال بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد أن عدم استقرار مواعيد الانقطاع يعني «حدوث أعطال»، موضحًا أن الأعطال «واردة جداً»، مستشهدًا على ذلك بحدوث أعطال اليوم في تغذية الكهرباء لمناطق أكتوبر والشيخ زايد وذلك قبل إصلاحه.

وأضاف أن قطع التيار أكثر من الوقت المعتاد اليومي للتخفيف يعني حدوث أعطال بالشبكة؛ داعيا إلى الاتصال على رقم «121» لإرسال فرق الطوارئ لإصلاحه، مؤكدًا أن ارتفاع درجات الحرارة يزيد من احتمالية حدوث الأعطال.

وأضاف أن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا سيكون بنهاية العام، مؤكدا أن الوزارة تريد التخلص نهائيا من تخفيف الكهرباء، لا سيما أنه يتسبب في عبء كبير على الشبكات وتكرار الأعطال.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى