أسواق وأعمال

عودة ارتفاع أسعار الذهب بعد 4 أيام من التراجع

أنهت أسعار العقود الآجلة للذهب 4 أيام من التراجع وارتفعت اليوم الثلاثاء على خلفية تراجع الدولار  قبل صدور بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية الحيوية بما في ذلك تقرير الدخل والإنفاق الشخصي  خلال ابريل الماضي وتزايد التوترات في الشرق الأوسط مما أدى إلى ارتفاع سعر المعدن الأصفر.

وتراجع مؤشر قيمة الدولار في التعاملات الأوروبية اليوم إلى 34ر104 نقطة، قبل أن يسترد جزءا من خسائره  ليسجل 56ر104 نقطة وهو ما يقل بدرجة هامشية عن مستواه أمس.

وارتفع سعر الذهب اليوم بمقدار 70ر22 دولارا أي بنسبة 1% تقريبا إلى 20ر2355 دولارا للأوقية تسليم مايو الحالي، وهو أكبر ارتفاع له سواء من حيث القيمة أو النسبة منذ حوالي أسبوعين.

كما ارتفع سعر الفضة بمقدار 641ر1 دولارا أي بنسبة 4ر5% تقريبا إلى 971ر31 دولارا للأوقية وهي أكبر زيادة يومية من حيث القيمة منذ فبراير 2021.

وارتفع سعر النحاس بمقدار 1060ر0 دولارا أي بنسبة 25ر2% إلى 8595ر4 دولارا للرطل.

ومن المقرر صدور تقرير الدخل والإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل، ويتضمن قراءة لمعدل التضخم الأمريكي.

ويمكن أن تؤثر بيانات التضخم المنتظرة بشدة على توقعات  أسعار الفائدة  خلال اجتماع لجنة السوق المفتوحة في مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي  يومي 11 و12 يونيو المقبل.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم ارتفاعا غير متوقع لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال مايو الحالي.

وذكر معهد كونفرانس بورد المستقل للدراسات الاقتصادية أن مؤشر ثقة المستهلكين ارتفع خلال الشهر الحالي إلى 102 نقطة مقابل 5ر97 نقطة خلال الشهر الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

جاء الارتفاع مفاجئا للمحللين الاقتصاديين  الذين توقعون تراجع المؤشر خلال الشهر الحالي إلى 3ر95 نقطة مقابل 97 نقطة خلال الشهر الماضي وفقا للبيانات الأولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى