Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

«القابضة للقطن» تدشن 4 محالج جديدة لمنافسة البيما الأمريكي

دشنت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والمحالج 4 محالج جديدة؛ بهدف الارتقاء بنظاقة الأقطان المصرية ورفع جودتها عالميا، وبالتالي منافستها بقوة القطن البيما الأمريكي وبقية الأقطان العالمية، خاصة أن الأقطان تخلو من الشوائب في المحالج الجديدة والتي تعاني في الوقت نفسه من بعض المشكلات التي يجرى العمل على حلها.

وتولي الحكومة اهتماما كبيرا لهذا الملف حيث سبق والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام؛ في إطار متابعة جهود تطوير محالج القطن وإعادة تأهيلها، ضمن مشروع تطوير شركات القطن والغزل والنسيج، حيث أكد وزير قطاع الأعمال العام حرص الوزارة على تطوير منظومة القطن المصري واستعادة عرشه عالميا، وتحديث محالج القطن ضمن مشروع التطوير الشامل لشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، لافتا إلى أن تطوير نُظم الحليج يمثل أحد أهم المراحل فى النهوض بصناعة الغزل والنسيج، التي تؤثر بشكل مباشر فى جودة مخرجات المراحل التصنيعية اللاحقة من الغزول والأقمشة والمنتجات النهائية.

جدير بالذكر، أن المحالج التي تم تطويرها وتشغيلها (الفيوم ـ كفر الدوارـ كفر الزيات ـ الزقازيق)، كما يتم متابعة عمل تلك المحالج، وتحليل مستوى الأقطان التى يتم حليجها فيها ومقارنتها بالجودة العالمية وبالتالى استمرار عمليات التحديث.

وقال المهندس محمود عصمت: جار العمل أيضا على الاستفادة من ماكينات الحليج ذاتية التغذية فى المحالج غير المستغلة فى زيادة الطاقة الانتاجية فى باقى المحالج، بالإضافة إلى أنه جار التنسيق مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لتدبير الميزانية اللازمة لتحديث وسائل النقل وإعادة تأهيل المبانى القديمة بالمحالج والشون.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى